الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

فيديو يظهر تصدي المقاومة للاحتلال في غزة.. أبو عبيدة: دمّرنا 160 آلية

فيديو يظهر تصدي المقاومة للاحتلال في غزة.. أبو عبيدة: دمّرنا 160 آلية

Changed

منذ 36 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي حربًا جوية وبرية وبحرية على غزة - وسائل التواصل
منذ 36 يومًا يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا جوية وبرية وبحرية على غزة - وسائل التواصل
نشرت "القسام" عقب كلمة أبو عبيدة شريطًا مصورًا يظهر تصديًا مباشرًا من مقاتلي الكتائب للدبابات الإسرائيلية بعد توغلها بغزة.

أكد المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية أبو عبيدة، أن المقاومة أجبرت قوات الاحتلال على التراجع وتغيير مسارات التوغل في غزة، مشيرًا إلى تدمير 25 آلية عسكرية إسرائيلية في اليومين الماضيين.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مسجلة: "مقاومونا يخرجون من تحت الأرض وفوقها، ومن تحت الركام، ويدمرون مدرعاته ودباباته".

أبو عبيدة: تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية

وأعلن أبو عبيدة توثيق تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرًا كليًا أو جزئيًا، منذ بدء العدوان البري، منها أكثر من 25 آلية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وأضاف: "كما ينصب المجاهدون الكمائن للعدو في الأبنية المهدومة ويستهدفون تحشدات القوات الراجلة بالقذائف وبالعبوات المضادة للأفراد وبقذائف الهاون والمسيرات المفخخة". 

وتابع قائلًا: "إن المجازر المروعة أمام العالم من قتل الأطفال والمدنيين وقصف المرافق والمشافي هي الإنجاز الوحيد للعدو في هذه الحرب وهي تعبر عن انتقام سهل وسريع".

ونشرت "القسام" عقب كلمة أبو عبيدة، شريطا مصورًا يظهر تصديًا مباشرًا من مقاتلي الكتائب للدبابات الإسرائيلية بعد توغلها في منطقتي التوام، وبيت حانون شمال قطاع غزة.

مقتل 5 جنود إسرائيليين

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 ضباط خلال المعارك الدائرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 43 منذ بدء العمليات البرية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "إن 5 جنود قتلوا في معارك شمال قطاع غزة، وهم من لواء نخبة الاحتياط".

وبحسب البيان، فإن "القتلى من رتب عسكرية عالية".

بدوره، قال مراسل صحيفة "يديعوت أحرنوت" يوسي يوهوشوا، إنه "من خلال تحقيق أولي، فإن أربعة من القتلى هم جنود في لواء نخبة احتياط، قتلوا بانفجار مدخل نفق مفخخ، قرب مسجد في منطقة بيت حانون (شمال قطاع غزة)".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close