الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

فيروس إنفلونزا الطيور يعاود الظهور في اليابان.. إعدام نحو 143 ألف دجاجة

فيروس إنفلونزا الطيور يعاود الظهور في اليابان.. إعدام نحو 143 ألف دجاجة

Changed

وزير الزراعة الياباني يوشيوكي كامي داخل مزرعة دواجن في بلدة تانبا  (أرشيف – غيتي)
وزير الزراعة الياباني يوشيوكي كامي داخل مزرعة دواجن في بلدة تانبا (أرشيف – غيتي)
تلقى مركز صحة الماشية تقريرًا يفيد بأن عددًا كبيرًا من الدجاج قد نفق في إحدى المزارع اليابانية. قبل أن يكشف اختبار بسيط لإنفلونزا الطيور نتائج إيجابية في بعض الطيور النافقة.

أعلنت وزارة الزراعة اليابانية، اليوم الأربعاء أنها اكتشفت أول ظهور لإنفلونزا الطيور في موسم شتاء 2021 حيث تم رصد حالة "إنفلونزا طيور شديدة العدوى" في مزرعة في شمال شرق البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان على موقعها على الإنترنت إلى أنه يجري التخلص من نحو 143 ألف دجاجة في المزرعة الواقعة بمدينة يوكوتي بمقاطعة أكيتا. وأكّدت أنه تم حظر الدخول إلى مناطق تصل إلى عشرة كيلومترات من الموقع.

ووفقًا لحكومة المحافظة، تلقى مركز صحة الماشية المحلي تقريرًا أمس الثلاثاء يفيد بأن عددًا كبيرًا من الدجاج قد نفق في المزرعة. وبعد أن أظهر اختبار بسيط لإنفلونزا الطيور نتائج إيجابية في بعض الطيور النافقة، وجدت حكومة المحافظة من خلال اختبار جيني أن الفيروس شديد العدوى، وفق موقع "يابان تايمز".

ونفق وفق التقرير نحو 190 طائرًا في المزرعة بين يومي الإثنين والثلاثاء، حيث تم اكتشاف الفيروس في 12 منها. كما حظرت حكومة المقاطعة ست مزارع داخل دائرة قطرها 10 كيلومترات من المنشأة المتضررة من نقل الدجاج والبيض.

أما وزارة الزراعة فطمأنت بأنه "في ظل الوضع الراهن في اليابان لا نعتقد أن هناك أي احتمال لانتقال إنفلونزا الطيور إلى البشر من خلال تناول لحوم أو بيض الدجاج".

بينما لم يستبعد كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في الاجتماع "تفشي العدوى في مناطق أخرى"، داعيًا الحكومات المحلية في جميع أنحاء البلاد والمنظمات الأخرى ذات الصلة إلى إصدار تعليمات لمزارع الدواجن باتخاذ الاحتياطات الكاملة.

يذكر أنه في الشتاء الماضي، شهدت اليابان أسوأ موسم من إنفلونزا الشتاء في المزارع حيث تم إعدام أكثر من ثلاثة ملايين دجاجة وتضرر ربع مقاطعات البلاد.

المصادر:
رويترز - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close