الخميس 2 مايو / مايو 2024

في أول مشاركة لمنتخب عربي.. "العنابي" في المجر لخوض تصفيات أوروبا

في أول مشاركة لمنتخب عربي.. "العنابي" في المجر لخوض تصفيات أوروبا

Changed

قطر
لاعبو منتخب قطر لحظة وصولهم أمس إلى المجر (موقع الاتحاد القطري)
باشر منتخب قطر تدريباته اليوم في المجر حيث سيشارك بعد أيام في تصفيات القارة الأوروبية لكأس العالم التي تستضيفها بلاده السنة القادمة.

خاض المنتخب القطري اليوم أول تدريباته في المجر، بعد أن وصلها أمس للمشاركة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم "مونديال قطر 2022".

ويواجه "العنابي" في مباراته الأولى يوم الأربعاء القادم في 24 مارس/آذار منتخب لوكسمبورغ.

وسيخوض منتخب قطر التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بشكل شرفي، حيث يواجه في المجموعة الأولى كلًا من منتخبات البرتغال وصربيا وإيرلندا وأذربيجان إضافة إلى لوكسمبورغ.

وسيتمكن "العنابي" منتخب البلد المضيف للمونديال من اختبار لاعبيه، والاحتكاك مع الفرق الأوروبية للوقوف على مستوى المنتخب وجهوزيته للسنة القادمة.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب عربي في تصفيات أوروبا.

وانتقلت بعثة منتخب قطر فور وصولها المجر إلى الفندق التي سيقيم به أفرادها، وهو بالقرب من استاد "جنرالي آرينا" الذي سيحتضن المباراة.

وسيجري اللاعبون تدريباتهم في أحد ملاعب التدريب في مدينة دبرتسن التي تقيم فيها البعثة.

وسادت الأجواء المرحة اليوم الأول من وصول "العنابي". وتناقل رواد مواقع التواصل وصلة موسيقية مميزة من لاعب السد عبد الكريم حسن خلال إستراحة اللاعبين في الفندق.

وضمت بعثة "العنابي" 29 لاعباً، كان لفريق السد حصة الأسد منهم حيث وصل عدد اللاعبين من الفريق لـ12 لاعبًا، وكذلك اختار المدرب الإسباني فيليكس سانشيز من الدحيل 9 لاعبين، ومن الغرافة 4، ولاعبين من فريق العربي، بالإضافة لعبد العزيز حاتم من "الريان"و خالد منير من "الوكرة".

وكان الاتحاد القطري أعلن الشهر الماضي فبراير/شباط اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة "كوبا أميركا 2021"، التي ستقام في مطلع يونيو/ حزيران المقبل، والتي تحتضن منافساتها كل من كولومبيا والأرجنتين.

وأرجع الاتحاد القطري سبب الانسحاب إلى قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة للمونديال، وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو المقبل، وهو ما يتعارض مع جدول مباريات "العنابي" في بطولة "كوبا أميركا".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close