الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

في مباراة مثيرة.. ريال مدريد يحسم المواجهة مع برشلونة لصالحه

في مباراة مثيرة.. ريال مدريد يحسم المواجهة مع برشلونة لصالحه

Changed

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو مع برشلونة لصالحه بنتيجة 3-2
ريال مدريد يحسم الكلاسيكو مع برشلونة لصالحه بنتيجة 3-2 (غيتي)
يلتقي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر مع الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو الخميس.

تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على غريمه التاريخي برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة على ملعب "الملك فهد الدولي" في العاصمة السعودية الرياض.

وبدأ "الكلاسيكو" بأفضلية هجومية واضحة للريال الذي هدد مرمى الفريق كاتالوني في مناسبتين مُتتاليتين عبر كريم بنزيما ولاعب الوسط ماركو أسينسيو.

ونجح الريال في استثمار سيطرته وأخذ الأسبقية بهدف جاء عند الدقيقة 25، من كرة استخلصها بنزيما ثم مررها إلى المنطلق فينيسيوس جونيورز الذي واجه الحارس تير شتيغن بثقة وسدد بالشباك.

وعقب الهدف شعر لاعبو برشلونة بحراجة الموقف وبدأوا في خلق الفرص أمام مرمى تيبو كورتوا الذي نجح في التصدي لرأسية خطيرة من المهاجم لوك دي يونغ، قبل أن يتمكن الأخير من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41، إثر كرة حاول المدافع إيدير ميليتاو تشتيتها لكنها ارتطمت بالهولندي واستقرت بالشباك.

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني عكس سابقه، حيث أبدى برشلونة رغبة كبيرة في هز شباك كورتوا مرة أخرى، وكاد أن يحقق مبتغاه عبر كرة قوية سددها بيدري مرت بجانب القائم، ثم عن طريق محاولة خطيرة للفرنسي عثمان ديمبلي لم يُكتب لها النجاح.

الأداء الباهت للريال دفع المدرب كارلو أنشيلوتي إلى إجراء عدة تغييرات أتت بنتائجها سريعًا مع محاولة قادها البديل البرازيلي رودريغو، ووصلت الكرة من خلاله لبنزيما الذي سدد لكن كرته ارتطمت بالقائم وذهبت خارج حدود المستطيل الأخضر.

ولم تمض سوى دقائق قليلة من فرصته الأخيرة، حتى استطاع بنزيما أن يضع فريقه بالمقدمة مجددًا مع حلول الدقيقة 72، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس الألماني تير شتيغن داخل المرمى الكتالوني مستغلا تواجده بعيدًا عن الرقابة الدفاعية.

واستمرت الأهداف حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، إذ واصل برشلونة بحثه عن التسجيل والعودة بالنتيجة إلى التعادل، الأمر الذي حدث فعلا في الدقيقة 84 من كرة عرضية أرسلها جوردي ألبا واستقبلها أنسو فاتي برأسية سكنت داخل المرمى المدريدي.

شوطان إضافيان

وأجبر تعادل الطرفين على خوض شوطين إضافيين، نجح ريال مدريد في الأول منهما في تسجيل هدف ثالث بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بتسديدة بباطن قدمه عن يمين تير شتيغن.

وحاول برشلونة تدارك الموقف في ما تبقى من دقائق لكنه اصطدم بتصدي الحارس تيبو كورتوا الذي تألق في وقف كرة من سيرجيو بوسكيتس وعثمان ديمبلي وأبقى فريقه متقدمًا حتى صافرة النهاية.

ويلتقي ريال مدريد في النهائي مع الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو غدًا الخميس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close