السبت 22 يناير / يناير 2022

في مباراة مثيرة.. ريال مدريد يحسم المواجهة مع برشلونة لصالحه

في مباراة مثيرة.. ريال مدريد يحسم المواجهة مع برشلونة لصالحه
الخميس 13 يناير 2022
ريال مدريد يحسم الكلاسيكو مع برشلونة لصالحه بنتيجة 3-2
ريال مدريد يحسم الكلاسيكو مع برشلونة لصالحه بنتيجة 3-2 (غيتي)

تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على غريمه التاريخي برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة على ملعب "الملك فهد الدولي" في العاصمة السعودية الرياض.

وبدأ "الكلاسيكو" بأفضلية هجومية واضحة للريال الذي هدد مرمى الفريق كاتالوني في مناسبتين مُتتاليتين عبر كريم بنزيما ولاعب الوسط ماركو أسينسيو.

ونجح الريال في استثمار سيطرته وأخذ الأسبقية بهدف جاء عند الدقيقة 25، من كرة استخلصها بنزيما ثم مررها إلى المنطلق فينيسيوس جونيورز الذي واجه الحارس تير شتيغن بثقة وسدد بالشباك.

وعقب الهدف شعر لاعبو برشلونة بحراجة الموقف وبدأوا في خلق الفرص أمام مرمى تيبو كورتوا الذي نجح في التصدي لرأسية خطيرة من المهاجم لوك دي يونغ، قبل أن يتمكن الأخير من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41، إثر كرة حاول المدافع إيدير ميليتاو تشتيتها لكنها ارتطمت بالهولندي واستقرت بالشباك.

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني عكس سابقه، حيث أبدى برشلونة رغبة كبيرة في هز شباك كورتوا مرة أخرى، وكاد أن يحقق مبتغاه عبر كرة قوية سددها بيدري مرت بجانب القائم، ثم عن طريق محاولة خطيرة للفرنسي عثمان ديمبلي لم يُكتب لها النجاح.

الأداء الباهت للريال دفع المدرب كارلو أنشيلوتي إلى إجراء عدة تغييرات أتت بنتائجها سريعًا مع محاولة قادها البديل البرازيلي رودريغو، ووصلت الكرة من خلاله لبنزيما الذي سدد لكن كرته ارتطمت بالقائم وذهبت خارج حدود المستطيل الأخضر.

ولم تمض سوى دقائق قليلة من فرصته الأخيرة، حتى استطاع بنزيما أن يضع فريقه بالمقدمة مجددًا مع حلول الدقيقة 72، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس الألماني تير شتيغن داخل المرمى الكتالوني مستغلا تواجده بعيدًا عن الرقابة الدفاعية.

واستمرت الأهداف حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، إذ واصل برشلونة بحثه عن التسجيل والعودة بالنتيجة إلى التعادل، الأمر الذي حدث فعلا في الدقيقة 84 من كرة عرضية أرسلها جوردي ألبا واستقبلها أنسو فاتي برأسية سكنت داخل المرمى المدريدي.

شوطان إضافيان

وأجبر تعادل الطرفين على خوض شوطين إضافيين، نجح ريال مدريد في الأول منهما في تسجيل هدف ثالث بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بتسديدة بباطن قدمه عن يمين تير شتيغن.

وحاول برشلونة تدارك الموقف في ما تبقى من دقائق لكنه اصطدم بتصدي الحارس تيبو كورتوا الذي تألق في وقف كرة من سيرجيو بوسكيتس وعثمان ديمبلي وأبقى فريقه متقدمًا حتى صافرة النهاية.

ويلتقي ريال مدريد في النهائي مع الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو غدًا الخميس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
الجمعة 21 يناير 2022
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
جزر القمر تبلغ ثمن النهائي لتواجه صاحب الأرض منتخب الكاميرون (تويتر)
شارك
Share

ضمنت أربع منتخبات عربية الصعود لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا وهي مصر والمغرب وتونس وجزر القمر مقابل خروج الجزائر والسودان وموريتانيا.

رياضة - العالم
الخميس 20 يناير 2022
تقرير خاص لـ"أنا العربي" حول مسيرة أسطورة كرة القدم اللاعب البرازيلي بيليه ومسيرته الكروية الطويلة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال وكيل أعمال أسطورة كرة القدم بيليه إنه يخضع "لفحوصات روتينية"، في وقت تحدثت شبكة رياضية عن إجرائه "جلسات علاج كيماوي جديدة".

رياضة - الجزائر
الخميس 20 يناير 2022
ساحل العاجل تضرب موعدًا مع مصر في ثمن النهائي بعد هزيمة الجزائر (الصورة: غيتي)
ساحل العاجل تضرب موعدًا مع مصر في ثمن النهائي بعد هزيمة الجزائر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

استفادت جزر القمر من خسارة الجزائر وسيراليون وضمنت تأهلها كثالث منتخب بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد الرأس الأخضر ومالاوي.

Close