الجمعة 17 مايو / مايو 2024

قبل قمة سيتي وليفربول.. كلوب يصف غوارديولا بـ"الأفضل في العالم"

قبل قمة سيتي وليفربول.. كلوب يصف غوارديولا بـ"الأفضل في العالم"

Changed

تحدث كلوب حول التصريحات التي أطلقها لاعبه أرنولد قبل مباراة السيتي
تحدث كلوب حول التصريحات التي أطلقها لاعبه أرنولد قبل مباراة مانشستر سيتي - غيتي
أشاد مدرب ليفربول بنظيره في مانشستر سيتي قبل مواجهة القمة التي ستجمعهما غدًا في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

أكد مدرب ليفربول يورغن كلوب، أن فريقه يكن احترامًا كبيرًا لمنافسه على اللقب مانشستر سيتي، وذلك قبل أن يلتقي الفريقان يوم غد الأحد في قمة الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب آنفليد ضمن المرحلة الـ28 من البطولة. 

وسيعطي فوز ليفربول دفعة كبيرة لرجال كلوب، الذين يودون التتويج باللقب هذا الموسم، حيث يودع المدرب الفذ في نهايته الفريق بعد سنوات من النجاحات وحصد الألقاب. 

ويتصدر ليفربول جدول الترتيب في البطولة برصيد 63 نقطة، يليه سيتي بفارق نقطة واحدة، فيما يلاحق أرسنال الفريقين وفي جعبته 61 نقطة، وهو سيلتقي مساء اليوم برينتفورد على استاد الإمارات حيث يسعى "المدفعجية" لحصد 3 نقاط قد تضعهم في الصدارة بحال تعادل سيتي وليفربول. 

تصريحات أرنولد

كلوب حاول استيعاب الجدل الذي أثاره مدافعه، ترينت ألكسندر-أرنولد، قبل قمة غد، إذ قال الأخير في مقابلة مع مجلة "فور فور تو" إن الألقاب تعني الكثير بالنسبة لفريقه ولمشجعيه بسبب الفوارق المالية مع سيتي.

كلام أرنولد، استدعى ردًا من نجمي مانشستر سيتي إرلينغ هالاند وروبن دياز اللذين اعتبرا أن مدافع ليفربول لا يعرف شعور الفوز بالثلاثية، فيما طالب صحفيون كلوب بالتعليق على الجدل الدائر قبل مباراة القمة.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي: "لست متأكدًا من عدد المرات التي يتعين علينا فيها التعبير في هذا النادي عن مدى احترامنا للمنافس. وفي هذه المرة سنواجه سيتي".

المواجهة تتجدد بين كلوب وغوارديولا - غيتي
المواجهة تتجدد بين كلوب وغوارديولا - غيتي

وأضاف كلوب مشيدًا بنظيره الإسباني في سيتي، بيب غوارديولا: "بيب هو أفضل مدرب في العالم. مسيرتي التدريبية كانت رائعة لكني لم أقترب من الأرقام التي حققها. هالاند هو أفضل مهاجم وكيفن دي بروين سيدخل التاريخ. وفيل فودن أفضل لاعب إنكليزي حاليًا".

وتابع المدرب الألماني: "يحترم ترينت ذلك، لكنه ولد في ليفربول، ولعب في جميع فرق الشباب. أحد شعاراتنا التي أحبها هو (هذا يعني المزيد من الألقاب) وهو أمر مهم بالنسبة لنا ولجماهيرنا. ليس لدي أدنى فكرة بنسبة 100% عما يعنيه ذلك لأشخاص آخرين".

"جعل مني مدربا أفضل"

ويدور الحديث كثيرًا في الأوساط الكروية عن حقيقة أن هذا قد يكون اللقاء الأخير بين كلوب وغوارديولا، مع رحيل مدرب ليفربول في نهاية هذا الموسم، لكن المدرب الألماني رفض فكرة وجود منافسة ثنائية بينهما.

وقال كلوب: "لا أؤمن بوجود منافسة ثنائية بيننا. أتفهم سبب تسميتها بهذا الشكل، لكن كلانا تنافسي للغاية، كلانا يريد الفوز بالمباريات لكنها ليست منافسة ثنائية. إذا التقينا في المستقبل فسيكون الشعور مليئًا بالاحترام، أعتقد أنني قلت ذلك كثيرًا بما يكفي عن مدى احترامي له، وسيكون لدينا الكثير لنتحدث عنه".

وعن مباراة الغد، قال: "يوم الأحد، لا يتعلق الأمر بحصولي على هذه الفرصة في المرة الأخيرة. قد نلتقي مرة أخرى في كأس الاتحاد الإنكليزي". 

ورغم اعتراف كلوب بأن غوارديولا أفضل منه في عالم التدريب فإن هذا الأمر لا يزعج المدرب الألماني. وقال كلوب: "كنت أعرف 3000 لاعب أفضل مني، لكني مازلت أحب اللعبة، وذلك لم يحبطني أبدًا، لقد جعل مني مدربًا أفضل. أعلم أنني لست سيئًا لكنه الأفضل".

وختم كلوب: "مباريات سيتي دائمًا ما تكون مباريات كبيرة، وربما ستكون كذلك دائمًا. حسم السباق على اللقب؟ لا أعرف من أثار هذا الأمر، أعتقد أن الوقت مبكر جدًا، ولا أعتقد، مهما كانت النتيجة، أنه ينبغي لأي شخص الاحتفال".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close