الأربعاء 10 أبريل / أبريل 2024

أرسنال يواصل ملاحقة ليفربول وسيتي..كين يعيد بايرن إلى الانتصارات

أرسنال يواصل ملاحقة ليفربول وسيتي..كين يعيد بايرن إلى الانتصارات

Changed

هاري كين لحظة تسجيله هدف الفوز لبايرن على لايبزيغ
هاري كين لحظة تسجيله هدف الفوز لبايرن على لايبزيغ - رويترز
يطارد أرسنال الإنكليزي منافسيه في الدوري محققًا الفوز تلو الآخر، فيما استعاد بايرن ميونخ نغمة الانتصار في ألمانيا.

واصل فريق أرسنال أمس السبت، مطاردته لثنائي قمة الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد فوز كبير بنتيجة 4-1 حققه على حساب ضيفه المتعثر نيوكاسل يونايتد في استاد الإمارات. 

ووضع هدف عكسي من سفين بوتمان في مرماه، وتسديدة ضعيفة من كاي هافرتس، أرسنال في المقدمة 2-صفر خلال الشوط الأول قبل أن يسجل بوكايو ساكا وياكوب كيفيور هدفين في الثاني، ليحسما الثلاث نقاط قبل أن يقلص جو ويلوك الفارق لنيوكاسل.

ورفع فوز أرسنال السادس على التوالي في الدوري هذا العام رصيد فريق المدرب ميكل أرتيتا، صاحب المركز الثالث إلى 58 نقطة من 26 مباراة، بفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر ونقطة واحدة عن مانشستر سيتي، الذي فاز في وقت سابق أمس 1-صفر على بورنموث.

وقال الهداف هافرتس لمحطة "تي.إن.تي" سبورتس: "من المهم الفوز بالمباريات لمواصلة الضغط (على ليفربول ومانشستر سيتي) وهذا ما سنفعله". وأضاف: "الجماهير منحتنا الكثير من الطاقة التي كانت مهمة للغاية لنا. إنها منحتنا دفعة كبيرة".

تألق هافيرتس بشكل ملفت أمام نيوكاسل
تألق هافيرتس بشكل ملفت أمام نيوكاسل - أكس

وعلى غرار ليفربول وسيتي، حقق أرسنال فوزه الثامن عشر هذا الموسم في الدوري، والسادس تواليًا فرفع رصيده إلى 58 نقطة، فيما تجمّد رصيد نيوكاسل عند 37 نقطة في المركز الثامن بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم.

وانعكست هيمنة أرسنال على نسبة استحواذه على الكرة في الشوط الأول، والتي بلغت 64%، مع 12 محاولة تسجيل بينها أربع على المرمى، بينما فشل نيوكاسل في إرسال أي تسديدة في الشوط الأول في مباراة بالدوري الممتاز لأول مرة منذ مارس/ آذار 2014.

وسجل أرسنال 15 هدفًا في آخر ثلاث مباريات بالدوري الممتاز، وكان الفوز على نيوكاسل بمثابة ردة فعل مثالية بعد الهزيمة في وقت متأخر 1-صفر في بورتو، بعد عرض مخيب للآمال في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وأشاد ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بالقدرات الذهنية للاعبي فريقه اللندني، وقال للصحفيين: "أعتقد أننا قدمنا أداء كبيرًا.‭ ‬كل التقدير للاعبين الذين حصلوا على يومين ونصف فقط للاستعداد للمباراة". وأضاف: "لقد أدى اللاعبون بشجاعة كبيرة وحصدوا ثمار ذلك".

تألق هاري كين

وفي ألمانيا، أعاد المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كين فريقه بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات، بتسجيله ثنائية الفوز الصعب على ضيفه لايبزيغ 2-1 أمس على ملعب "أليانز ارينا" في ميونيخ، في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري. 

وسجل كين الهدفين في الدقيقتين 56 و90+1 أمام ناظري مدرب منتخب بلاده غاريث ساوثغيت، رافعًا رصيده إلى 27 هدفًا في صدارة لائحة الهدافين، فيما سجل السلوفيكي بنيامين شيشكو هدف لايبزيغ في الدقيقة 70.

توخيل يتابع فريقه جالسًا على صندوق بدلًا من دكة البدلاء
توخيل يتابع فريقه جالسًا على صندوق بدلًا من دكة البدلاء - رويترز

وهذا هو الفوز الأول للعملاق البافاري، بعد خسارتين متتاليتين في البونسليغا، وثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات للمرة الأولى منذ العام 2015.

وأنقذ كاين القادم في فترة الانتقالات الصيفية من توتنهام، بايرن ميونيخ من تعثر جديد كان سيعقد جدًا حظوظه في الدفاع عن لقب الدوري الذي توّج به في المواسم الـ11 الأخيرة.

وأعاد الفريق البافاري الفارق إلى ثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، والذي يخطو بثبات نحو اللقب الأول في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه ماينتس 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

حقيبة توخيل

ويدين بايرن بفوزه أيضًا إلى قائده وحارس مرماه العملاق مانويل نوير، الذي تألق في الذود عن عرينه خصوصًا بتصديه لانفرادين للمهاجم العملاق شيشكو.

وقال مدرب بايرن توماس توخيل ممازحًا عقب فوز فريقه: "لقد حزمت أمتعتي"، في إشارة إلى متابعته المباراة جالسًا على حقيبة في دكة البدلاء، وهو الذي أعلن النادي البافاري رحيله في نهاية الموسم.

وقام توخيل بسحب صندوق فضّي خاص بمعدات النادي على دكة البدلاء، عقب نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، وجلس عليه لمتابعة اللقاء بدلًا من الكرسي المخصص على الدكة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close