السبت 27 أبريل / أبريل 2024

قبل مواجهة مدريد.. غوارديولا: الفوز بدوري الأبطال لن يغير من إرث سيتي

قبل مواجهة مدريد.. غوارديولا: الفوز بدوري الأبطال لن يغير من إرث سيتي

Changed

تعادل مانشستر سيتي مع ريال مدريد بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيوالأسبوع الماض
تعادل مانشستر سيتي مع ريال مدريد بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو الأسبوع الماضي – غيتي
يستضيف مانشستر سيتي منافسه ريال مدريد حامل اللقب في مباراة إياب الدور نصف النهائي غدًا الأربعاء، بعد التعادل بنتيجة 1-1 قبل أسبوع في ملعب سانتياغو برنابيو.

يسعى مانشستر سيتي، الذي يطارد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم، للفوز بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن المدرب بيب غوارديولا قال إن الفوز بالبطولة لن يحدد إرث النادي أو مسيرته مع الفريق.

ويستضيف سيتي منافسه ريال مدريد حامل اللقب في مباراة إياب الدور نصف النهائي غدًا الأربعاء، بعد التعادل بنتيجة 1-1 قبل أسبوع في ملعب سانتياغو برنابيو، حين أطلق كيفن دي بروين تسديدة صاروخية، ليعادل النتيجة بعدما تقدم فينيسيوس جونيور بهدف رائع في الشوط الأول.

وكان غوارديولا قاد برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011، وعلى الرغم من فوز سيتي بلقب الدوري الممتاز أربع مرات في آخر خمسة أعوام، وقد يحقق اللقب الخامس يوم الأحد، فإن الفريق لم يفز بأكبر مسابقة لكرة القدم للأندية في أوروبا.

ويبتعد سيتي بأربعة انتصارات عن فوز محتمل بالثلاثية، حيث يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في الثالث من يونيو/ حزيران.

سنفعل كل شيء

وقال المدرب الإسباني: "ربما يحمل إرثي كتابًا حول ذلك يومًا ما. الإرث هو أننا حظينا بأوقات رائعة ولعبنا كرة قدم رائعة. أفضل إرث تستطيع تحقيقه هو أنك لعبت جيدًا وقدمت أداء رائعًا".

ولهذا طلب غوارديولا، البالغ من العمر 52 عامًا، من لاعبيه الاستمتاع غدًا الأربعاء بدلًا من التركيز على قوة اللقاء.

وقال غوارديولا: "نعلم مدى أهمية مباراة الغد. ربما هي واحدة من أهم المباريات ولا يمكننا إنكار ذلك".

وأضاف: "لكني طلبت من اللاعبين أن يستمتعوا باللحظة. نحن محظوظون بشكل لا يصدق لوجودنا هنا. سنفعل كل شيء ونقدم كل شيء".

وقال غوارديولا إن فريقه يجب أن يلعب بشكل "أفضل بكثير" من مباراة مدريد، وعبر عن أمله في أن يكون فريقه أكثر مرونة في الهجوم.

لحظة للتعلم

وخسر سيتي أمام تشيلسي في ظهوره الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021، والذي وصفه المدافع كايل ووكر بأنه لحظة تعلم كبيرة للفريق.

وردًا على سؤال عما يعنيه لقب دوري أبطال أوروبا، قال ووكر: "علينا النظر إلى مانشستر يونايتد وما الذي حققه خلال السنوات الماضية. وعندما نقارن أنفسنا بهذا الفريق فقد فاز بألقاب لا تعد ولا تحصى".

وفاز يونايتد بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات، بالإضافة إلى 20 لقبًا للدوري الممتاز، وفي عام 1999 حقق ثلاثية تاريخية بالفوز بدوري الأبطال والدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد.

وأضاف ووكر: "نادينا يفتقد دوري الأبطال، وأعتقد أننا ندين بواحدة للملاك مع كل الأموال والاستثمارات التي قدموها للنادي".

وتابع: "أن تصل لنهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي ولا تقدم أداء جيدًا كما فعلنا. نحن مدينون بذلك لأنفسنا أيضًا. للحصول على بعض الثأر. لكننا سنواجه منافسًا قويًا يوم الأربعاء ونحاول تجاوزه والوصول للنهائي".

ويتقدم إنتر ميلان بنتيجة 2-0 على ميلان في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى قبل مباراة العودة اليوم الثلاثاء.

ويقام النهائي يوم 10 يونيو/ حزيران على استاد أتاتورك الأولمبي في اسطنبول.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close