الخميس 2 مايو / مايو 2024

مواجهة "مفتوحة" بين الريال وسيتي.. التعادل يؤجل "الحسم" أسبوعًا آخر

مواجهة "مفتوحة" بين الريال وسيتي.. التعادل يؤجل "الحسم" أسبوعًا آخر

Changed

تأجل حسم المباراة إلى الأسبوع القادم حيث يرحل الريال إلى مدينة مانشستر لخوض مواجهة الإياب على ملعب الاتحاد
تأجل حسم المباراة إلى الأسبوع القادم حيث يرحل الريال إلى مدينة مانشستر لخوض مواجهة الإياب على ملعب الاتحاد - غيتي
حصد مانشستر سيتي تعادلًا ثمينًا بنتيجة (1-1)، أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياغو برنابيو، مساء الثلاثاء، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تعادل ريال مدريد الإسباني في معقله "سانتياغو برنابيو" مع مانشستر سيتي الإنكليزي بهدف لمثله، الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "شامبيونزليغ".

وبدأ اللقاء بحذر شديد من الفريقين، قبل أن يفرض السيتي أفضليته، ويُهدد مرمى الريال بتسديدة من الإسباني رودريغو هيرنانديز تصدى لها تيبو كورتوا بصعوبة.

فالاستحواذ العالي على الكرة من جانب السيتي قابله الريال بتنظيم دفاعي مميز، وخطوط خلفية مترابطة صعبت كثيرًا على خط الوسط الإنكليزي مهامه في إيصال الكرات إلى الهجوم.

وظهر الوجه الحقيقي للريال بعد مضي نصف الساعة الأولى، عندما بدأ لوكا مودريتش وكامافينغا بالتحرك وتحرير فينيسيوس جونيورز الذي استلم كرة من زميله الفرنسي ثم انطلق بها وسددها من خارج منطقة الجزاء استقرت عن يمين مواطنه إديرسون هدفًا جميلًا في الدقيقة 36.

وعقب الاستراحة تبادل الطرفان الفرص وسط خطورة أكبر لأصحاب الأرض، غير أن الضيوف هم من سجلوا وعدلوا النتيجة عند الدقيقة 67، بعد تمريرة من الألماني إلكاي غوندوغان إلى البلجيكي كيفن دي بروين استقبلها الأخير بتصويبة أرضية قوية عجز أبن بلده كورتوا عن صدها.

وفي الدقائق التالية، هدأ رتم اللعب وغابت المحاولات الجادة على المرميين سوى في مناسبة وحيدة حظرت إثر مخالفة نفذها مودريتش مرفوعة ارتقى لها كريم بنزيما وحولها برأسه نحو المرمى لكن إديرسون كان حاضرًا وردها ببراعة.

كما تألق الحارس البرازيلي مرة أخرى وأبعد قذيفة كروية أطلقها البديل أوريلين تشواميني في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة التي استمر فيها التعادل سيد الموقف، ويتأجل الحسم بذلك إلى الأسبوع المقبل حيث يرحل الريال إلى مدينة مانشستر لخوض مواجهة الإياب على ملعب "الاتحاد".

وأبلغ لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد محطة موفيستار بلس بأن "المواجهة لم تُحسم بعد... قدمنا مباراة جيدة. استحوذنا على الكرة مبكرًا، لكن بدون خطورة على المرمى... نشعر بالأسف لاهتزاز شباكنا وأتيحت لنا فرص أكثر من سيتي".

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك من سيدخل مباراة الإياب بتفوق ذهني. إنها مواجهة مفتوحة وكنا نعلم أنها لن تنتهي هنا في سانتياغو برنابيو ولن يستطيع أي من الفريقين حسمها اليوم".

وأردف أن "الحظوظ قبل المباراة كانت متساوية وظلت كذلك".

مليونا طلب لشراء تذاكر مواجهة ميلان وإنتر

وبلغت الإثارة ذروتها قبل مواجهة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ميلان وغريمه إنتر بعدما ذكرت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية أن الإقبال على شراء تذاكر مباراة الذهاب الأربعاء وصل إلى مليوني طلب.

ووفقًا للصحيفة الإيطالية، فإن طلبات التذاكر كانت عالية جدًا لدرجة أنها يمكن أن تملأ ملعب سان سيرو 26 مرة.

وللمقارنة، يبلغ عدد سكان مدينة ميلانو حوالي 1.3 مليون نسمة.

وستكون المباراة القادمة بين ميلان وإنتر اللقاء الخامس بينهما في مسابقة أوروبية حيث سجل ميلان رقمًا قياسيًا خاليًا من الهزائم في المباريات الأربع السابقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close