الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قتلى وجرحى.. سقوط مقاتلة عسكرية روسية فوق مبنى سكني في ييسك

قتلى وجرحى.. سقوط مقاتلة عسكرية روسية فوق مبنى سكني في ييسك

Changed

مراسل "العربي" يستعرض المعلومات الأولية فور سقوط الطائرة الروسية (الصورة: تويتر)
أرجعت وزارة الدفاع الروسية سبب تحطم الطائرة من طراز "سو-34" إلى اشتعال أحد محركاتها أثناء عملية الإقلاع.

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل، اليوم الإثنين، في حادثة تحطم طائرة عسكرية روسية اصطدمت بمبنى سكني في ييسك في جنوب روسيا قرب أوكرانيا، فيما تمكن الطاقم من القفز بالمظلات قبل سقوطها.

وأفادت وزارة الطوارئ الروسية بأنه "توفي 3 أشخاص حتى الآن، ونقل 15 إلى المستشفى، بينهم 8 أشخاص وطفل بحالة خطيرة".

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، فإن سبب تحطم الطائرة من طراز "سو-34" هو اشتعال أحد المحركات أثناء عملية الإقلاع.

وأظهر تسجيل مصور، لحظة سقوط الطائرة، التي أحدثت انفجارًا كبيرًا، وسط سماع أصوات انفجارات متلاحقة فيما يبدو أنها نتيجة للذخيرة التي كانت على متنها.

وأكدت وسائل إعلام روسية، أن الطائرة سقطت على مبنى سكني بشارع كومونيستيتشسكيا، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء على الفور لمكان الحادث.

دعم المتضررين

وأعلنت السلطات المحلية، أن سكان المبنى المنكوب المكون من 9 طوابق سيحصلون على دعم، مؤكدة على نقل سكان البناية إلى مرافق إقامة مؤقتة.

وأفادت خدمات الطوارئ بأن الحادث أدى لتضرر 15 شقة، فيما لم تقع أضرار في المرافق الاجتماعية القريبة من موقع التحطم.

وحول ملابسات سقوط الطائرة الحربية، قال مراسل "العربي" من موسكو، إن الطائرة سقطت بكامل ذخيرتها العسكرية، بينما نجا الطياران بعدما قفزا باستخدام المظلة.

وأضاف المراسل، أن "هناك روايات حول استهداف الطائرة، وأن من يرى ذلك يقول إن من الصعب تصديق أن الطيار لم يتمكن من إبعادها عن المكان السكني الذي سقطت فيه".

ويأتي سقوط الطائرة في ظل اقتراب الحرب الروسية ضد أوكرانيا من طيِّ شهرها الثامن، وسط احتدام المعارك في الجهة الشرقية في أوكرانيا، وتنفتح على عدة جبهات أبرزها خيرسون وباخموت في منطقة دونباس، حيث تدور اشتباكات مباشرة وقصف جوي متبادل، وضربات لتعزيز نفوذ أخرى لتأمين مواقع، بما يوحي بالتكافؤ.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close