الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قرعة الملحق.. برشلونة في مواجهة صعبة مع نابولي ضمن بطولة "يوروبا ليغ"

قرعة الملحق.. برشلونة في مواجهة صعبة مع نابولي ضمن بطولة "يوروبا ليغ"

Changed

سيلعب النهائي في مدينة إشبيلية الإسبانية (غيتي)
سيلعب النهائي في مدينة إشبيلية الإسبانية (غيتي)
أسفرت قرعة الدوري الأوروبي عن مواجهة بين برشلونة ونابولي في ملحق دور الـ16، الذي سيلعب للمرة الأولى في هذه البطولة بعد تعديل نظام المسابقة.

سيكون فريق برشلونة الإسباني على موعد صعب مجددًا، بعد أن أسفرت قرعة الملحق لمسابقة "يوروبا ليغ" عن مواجهة له مع فريق نابولي الإيطالي.

وأقيمت مراسم سحب قرعة المسابقة الثانية للأندية الأوروبية، بعد دوري الأبطال، عقب خطأ فني أسفر عن إلغاء مراسم البطولة الأقوى في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة.

وقرعة الملحق، هي نظام جديد في البطولة يحتم على الفرق التي احتلت المركز الثالث في دوري الأبطال مواجهة الفرق التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات بمسابقة "يوروبا ليغ". 

وسيتأهل الفائزين لمواجهة أصحاب المركز الأول في دور الـ16 من المسابقة.

وخرج الفريق الكاتالوني من بطولة دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2001 مع غياب نجمه ميسي. وفشل الفريق بتسجيل الأهداف في مرمى بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي خلال 4 مباريات، مكتفيًا بتسجيل هدفين فقط في شباك دينامو كييف الأوكراني خلال مواجهتين.

ورغم مجيء تشافي الذي راهنت عليه جماهير البلوغرانا، بقيت نتائج الفريق متواضعة للغاية، كان آخرها التعادل مع مضيفه أوساسونا بهدفين لمثلهما ضمن الجولة 17 من منافسات الدوري الإسباني.

ويحتل فريق نابولي المركز الرابع بالدوري الإيطالي، وبفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر إنتر ميلان. وقد حل ثانيًا في اليوروباليغ بمجموعته وبفارق الأهداف عن المتصدر سبارتاك موسكو، حيث تعادل الفريقين بعدد النقاط العشر.

وأسفرت القرعة كذلك عن لقاء قوي سيجمع فريق بورتو البرتغالي، بفريق لاتسيو الإيطالي، حيث تتكافأ الفرص لكليهما، فيما سيقابل دورتموند الألماني فريق رينجرز الإسكتلندي في مواجهة قد يتخطاها إذا خرج بنتيجة إيجابية في ملعب الأخير.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في 17 فبراير/ شباط المقبل، على أن تقام مباريات الإياب بعد أسبوع من هذا الموعد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close