السبت 18 مايو / مايو 2024

قصف استهدف مربعًا سكنيًا.. عشرات الشهداء بمجزرة جديدة في مخيم جباليا

قصف استهدف مربعًا سكنيًا.. عشرات الشهداء بمجزرة جديدة في مخيم جباليا

Changed

قطاع غزة
أعلنت كتائب القسام أن 7 أسرى قتلوا في الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين - رويترز
أشار مراسل "العربي" إلى أن المجزرة الجديدة التي وقعت في مخيم جباليا تزامنت مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

أفاد مراسل "العربي" عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء مجزرة جديدة نفّذها الاحتلال الإسرائيلي بعد استهداف مربع سكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأشار مراسل "العربي" إلى أن هذه المجزرة تزامنت من قصف مدفعي إسرائيلي مكثف شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ورصدت كاميرا "العربي" لحظة وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى، محملة بجثامين الشهداء إضافة للمصابين.

وأمس الثلاثاء، نفذ الاحتلال مجزرة أخرى في جباليا، حيث أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أن قصفًا إسرائيليًا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيًا كاملًا في المخيم".

ارتفاع عدد الشهداء في غزة

وفي السياق عينه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8796 شخصًا، مشيرًا إلى أن 3648 طفلا و2290 امرأة من بين شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع

وأكد القدرة، في مؤتمر صحافي له، على ضرورة تدفق المساعدات والوفود الطبية والوقود عبر معبر رفح.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء أن 7 أسرى قتلوا في الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين، من بينهم ثلاثة يحملون جوازات سفر أجنبية.

يأتي ذلك غداة إعلان المتحدث باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة، في كلمة مصورة، أن الحركة أبلغت الوسطاء باعتزامها "الإفراج عن محتجزين أجانب خلال الأيام المقبلة انسجامًا مع موقفها وعدم رغبتها وحاجتها للاحتفاظ بهم أو احتجازهم في غزة".

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن قصفًا إسرائيليًا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيًا سكنيًا كاملًا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

خسائر إسرائيلية "مؤلمة"

من جهة أخرى، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة العدوان على غزة تحت ذريعة مواجهة حركة حماس، وذلك رغم "الخسائر المؤلمة" في صفوف جيشه.

وقال نتنياهو في كلمة تلفزيونية بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال مقتل 12 جنديًا خلال الساعات الـ24 الأخيرة في معارك في غزة: "حققنا الكثير من الإنجازات المهمة لكن لدينا خسائر مؤلمة أيضًا"، مضيفًا: "نخوض حربًا صعبة، وستكون طويلة".

وارتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى في المعارك البرية المتواصلة منذ الثلاثاء داخل قطاع غزة إلى 12، ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 328.

ووصف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، الأربعاء، في مؤتمر صحافي خسائر الجيش الإسرائيلي بأنها "مؤلمة".

ومنذ الثلاثاء، يعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من بيان عن معارك شرسة تدور داخل أرض قطاع غزة عقب التوغل من أكثر من محور.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close