الإثنين 20 مايو / مايو 2024

قصف على خاركيف.. موسكو تعلن نجاح تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات

قصف على خاركيف.. موسكو تعلن نجاح تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات

Changed

تتعرض منطقة خاركيف المتاخمة لروسيا لقصف الجيش الروسي بشكل شبه يومي منذ عدة أسابيع
تتعرض منطقة خاركيف المتاخمة لروسيا لقصف الجيش الروسي بشكل شبه يومي منذ عدة أسابيع - رويترز
قُتل شخص وأصيب 3 آخرون الجمعة خلال قصف روسي على منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا التي تستهدفها موسكو بشكل متزايد.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أنها أجرت تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ باليستي عابر للقارات في مجمع كابوستين يار لإطلاق الصواريخ في منطقة أستراخان بجنوب البلاد.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت موسكو أنها اختبرت بنجاح صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات قادرًا على حمل رأس نووي جرى إطلاقه من غواصة نووية من الجيل الرابع.

وجرى إطلاق الصاروخ "بولافا" في أول تجربة من نوعها منذ حوالي عام، بعدما ألغت روسيا مصادقتها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية على خلفية الحرب في أوكرانيا والأزمة مع الغرب.

وعلى صعيد الهجوم الروسي على أوكرانيا، قُتل شخص وأصيب 3 آخرون الجمعة خلال قصف روسي على منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا التي تستهدفها موسكو بشكل متزايد، حسبما أعلنت الشرطة الأوكرانية.

قتيل وجرحى في ضربات روسية على خاركيف

وقالت الشرطة على تلغرام: "أصيب 3 مدنيين في القصف، وقُتل رجل يبلغ 65 عامًا"، موضحة أن الضربات استهدفت مدينة فوفشانسك، وقرية موناتشينيفكا، وكذلك منطقة كوبيانسك.

إلى ذلك أصيب 3 أشخاص في منطقة دونيتسك الشرقية وشخصان آخران في منطقة خيرسون الجنوبية، بحسب السلطات المحلية.

وتتعرض منطقة خاركيف المتاخمة لروسيا لقصف الجيش الروسي بشكل شبه يومي منذ عدة أسابيع، إذ يستهدف منشآت الطاقة خصوصًا، ما يتسبب في انقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع.

وزار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخطوط الدفاعية المحفورة حديثًا في منطقة خاركيف في وقت سابق هذا الأسبوع، حيث أكد أن المنطقة يجب أن تكون "جاهزة للدفاع عن نفسها" ضد الروس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close