الجمعة 23 فبراير / فبراير 2024

قضية فاطمة المؤمن.. الحكم بالسجن 3 سنوات بحق المؤثرة الكويتية

قضية فاطمة المؤمن.. الحكم بالسجن 3 سنوات بحق المؤثرة الكويتية

Changed

حوكمت فاطمة المؤمن بقضية  القتل الخطأ وتجاوز الاشارة الحمراء
حوكمت فاطمة المؤمن بقضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدّل - إكس
أسدل القضاء الكويتي الستار على واحدة من قضايا الرأي العام التي أثارت جدلًا في البلاد، بعد مقتل مواطنين اثنين عقب حادث سير مع فاطمة المؤمن.

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأربعاء، بأن حكمًا قضائيًا صدر بسجن عارضة الأزياء فاطمة المؤمن لمدة 3 سنوات، بعد تسببها "عن طريق الخطأ" بمقتل شخصين وإصابة آخرين، في حادث سير خلال شهر أغسطس/ أب الماضي. 

وقال موقع "المجلس" الكويتي: "إن محكمة الجنح قضت بحبس الـ"فاشينستا" فاطمة المؤمن 3 سنوات، وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ، وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري".

جدل بسبب قضية فاطمة المؤمن

ولاقى الحكم انقسامًا بين الناشطين على مواقع التواصل، بعد أن تحولت القضية في الكويت لقضية رأي عام، حيث رأى البعض أن الحكم جاء مخففًا، فيما اعتبر البعض أنه حكم متوازن مع عملية القتل بالخطأ.

وفارق مواطنان الحياة على الفور، يوم 24 أغسطس/ آب الماضي، في حادث اصطدام سيارتين على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز في العاصمة الكويتية، وكانت السيارة الأولى تقودها فاطمة، فيما حملت السيارة الأخرى 4 مواطنين، أصيب 2 منهم بجروح بالغة.

وكانت المحكمة قد أمرت في سجن فاطمة المؤمن بعد التحقيقات التي تلت الحادثة، وجددت حبسها في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، رافضة طلبات إخلاء السبيل.

حوادث السير

ولمع اسم فاطمة المؤمن خبيرة التجميل وعارضة الأزياء الكويتية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، وهي تبلغ من العمر 30 عامًا ويتجاوز عدد متابعيها المليوني متابع على منصة "إنستغرام".

وكانت صحيفة "السياسة"، قد أوردت نقلًا عن بيانات رسمية، أن حوادث السير تتصدر قائمة الوفيات خلال عام 2022، إذ تشكل 47.7% من إجمالي الوفيات بالبلاد بواقع 335 حالة، من بينها 144 حالة لمواطنين و191 حالة لوافدين.

وحلت ثانيًا وفيات "الإيذاء المتعمد للذات" (الانتحار) بنحو 11% من حالات الوفاة، إذ بلغ عددهم الإجمالي 77 حالة من بينها 3 مواطنين و74 وافدًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close