الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

كأس آسيا قطر 2023.. أستراليا وطاجيكستان إلى ربع نهائي البطولة

كأس آسيا قطر 2023.. أستراليا وطاجيكستان إلى ربع نهائي البطولة

Changed

أحرز أهداف أستراليا الكان باغوت عبر هدف في مرماه ومارتن بويل وكريغ غودوين وهاري سوتار - رويترز
أحرز أهداف أستراليا الكان باغوت عبر هدف في مرماه ومارتن بويل وكريغ غودوين وهاري سوتار - رويترز
فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الإندونيسي برباعية نظيفة، فيما نجح منتخب طاجيكستان بتجاوز نظيره الإماراتي عبر ضربات الجزاء الترجيحية.

حجز المنتخب الأسترالي بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن دور الـ16 للبطولة التي تستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وأحرز أهداف أستراليا، الكان باغوت "بهدف في مرماه" في الدقيقة 12، ومارتن بويل في الدقيقة 45، وكريغ غودوين في الدقيقة 89، وهاري سوتار في الدقيقة "90 +1".

واستغل منتخب أستراليا أول فرصة سنحت له في الشوط الأول، وبعد هجمة قوية قادها لاعبه جاكسون ايرفين تمكنت أستراليا من افتتاح النتيجة بعد تسديدة من الزاوية اليمنى لايرفين اصطدمت بمدافع إندونيسيا الكان باغوت وسكنت الشباك.

وبعد قبول الهدف سعى المنتخب الإندونيسي لتعديل النتيجة، وضغط بكل قوته، لكنه أهدر العديد من الفرص، وافتقدت تسديدات لاعبيه للدقة والتركيز لتمر أغلبها بجوار المرمى.

واستمر اللعب لفترة في منطقة المنتخب الأسترالي، الذي نجح في صد كل محاولات منافسه، وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 45 بواسطة لاعبه مارتن بويل بعد كرة عرضية تابعها بويل برأسه وأسكنها في شباك منتخب إندونيسيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدفين دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، جاءت أبرز فرصه في الدقيقة 81، بعد أن أهدر اللاعب الأسترالي ميتشيل دوك فرصة هامة لإحراز الهدف الثالث إثر تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

ثم جاءت الثانية في الدقيقة 84، فأضاع بدوره ناثانيل اتكينسون فرصة هدف بعد أن مرت كرته بجوار القائم. 

ولاحقًا، تمكنت أستراليا من تسجيل هدفين عن طريق كريغ غودوين في الدقيقة 89، وهاري سوتار في الدقية "90 +1"

ضربات جزاء لصالح طاجيكستان

إلى ذلك، نجح منتخب طاجيكستان بتجاوز نظيره الإماراتي عبر ضربات الجزاء الترجيحية وعبر إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية.

وانتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي.

منتخب طاجيكستان
هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الطاجيكي إلى الدور ربع النهائي- رويترز

وسجل لطاجيكستان وحدت حنونوف في الدقيقة (30)، وسجل للإمارات خليفة الحمادي في الدقيقة (90+5).

ومنح هدف التقدم طاجيكستان دفعة كبيرة، ليواصل منتخبها محاولاته الهجومية، ويمرر مانشار سافاروف عرضية خطيرة مرت أمام الجميع قبل أن يبعدها الدفاع لركنية في الدقيقة (34). 

وفي الشوط الإضافي الثاني، واصل كلا المنتخبين بناء الهجمات مع الحذر والتأمين الدفاعي. وقام منتخب طاجيكستان بالتهديد الأول للمرمى، بعدما انطلق البديل تبريز إسلاموف بكرة وتوغل بها وسددها، ليبعدها الحارس الإماراتي في الدقيقة (116).

وأطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل، ليحسم المنتخب الطاجيكي المواجهة بركلات الترجيح بالفوز بنتيجة (5 - 3).

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close