الإثنين 24 يناير / يناير 2022

كانت تنقل قائد هيئة الأركان.. قتلى وجرحى بعد تحطم مروحية في الهند

كانت تنقل قائد هيئة الأركان.. قتلى وجرحى بعد تحطم مروحية في الهند
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
يُعد الجنرال بيبين راوات أول رئيس لهيئة الأركان في الهند (أرشيف-غيتي)
يُعد الجنرال بيبين راوات أول رئيس لهيئة الأركان في الهند (أرشيف-غيتي)

لقي ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص حتفهم، في تحطم مروحية تنقل قائد هيئة الأركان الهندية الجنرال بيبين راوات اليوم الأربعاء، في ولاية تاميل نادو جنوب البلاد، بحسب ما ذكرت فرق الإغاثة في مكان الحادث.

وكتب سلاح الجو الهندي في تغريدة: "تعرضت مروحية من طراز أم أي-17 أف5 تنقل قائد هيئة أركان الدفاع الجنرال بيبين روات لحادث اليوم (الأربعاء) قرب كونور في تاميل نادو"، مضيفًا: "أمرنا بفتح تحقيق لتحديد أسباب الحادث".

وفي تصريح لـ "فرانس برس"، أوضح ضابط كبير في الجيش أن الجنرال راوات وزوجته كانا في المروحية، إلى جانب ضباط آخرين في طريقهم إلى كلية الدفاع.

وقال مسؤول في فرق الإنقاذ في كونور للوكالة: "ثمة ثلاثة إلى أربعة جرحى أيضًا في موقع الحادث لكننا نجهل هوية القتلى".

وأضاف: "نقل بعض الجرحى إلى المستشفى"، موضحًا أن حوالي عشرين آلية لفرق الإطفاء في المكان لإطفاء حريق.

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها محطات التلفزيون الإخبارية، حطام المروحية الذي اندلعت فيها النيران في موقع الحادث بمنطقة حرجية كثيفة، قرب وجهتها النهائية في منطقة نيلغيريس.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المروحية، أقلعت من قاعدة لسلاح الجو في سولور بعد ظهر الأربعاء، بالتوقيت المحلي.

ويُعد الجنرال بيبين راوات (63 عامًا) المقرب من رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أول رئيس لهيئة الأركان في الهند، بعدما استحدثت الحكومة الهندية هذا المنصب عام 2019.              

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

سياسة - سوريا البرامج - العربي اليوم
منذ ساعة
يسلط "العربي اليوم" الضوء على الاشتباكات المتواصلة بين تنظيم "الدولة" وقوات سوريا الديمقراطية في الحسكة في ظل معلومات عن عمليات فرار سقوط ضحايا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تتواصل الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية بمحيط سجن غويران لليوم الرابع على التوالي، ما أدى إلى سقوط ضحايا وفرار السكان من المناطق المحاذية للسجن.

سياسة - اليمن
منذ 2 ساعات
قراءة تحليلية لما بعد استهداف التحالف بقيادة السعودية لمركز اعتقال في صعدة، والإدانات الدولية للحادث (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تنشط "ألوية العمالقة" في غرب اليمن، وتقاتل في تعز، والحديدة، وأسفل الساحل الغربي، وانتقلت نهاية العام الماضي للقتال في شبوة.

سياسة - لبنان البرامج - للخبر بقية
منذ 2 ساعات
سلّطت حلقة "للخبر بقية" الضوء على المبادرة التي حملها وزير الخارجية الكويتي إلى بيروت والصعوبات التي قد تحول دون نجاحها (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يؤكد لبنان الرسمي أنه سيدرس الاقتراحات التي حملها وزير الخارجية الكويتي خلال زيارته إلى بيروت، وأنه لن يكون منطلقًا لأي هجوم على دول الخليج.

Close