الجمعة 17 مايو / مايو 2024

كواليس بطولة آسيا.. ماذا حصل بين لاعبي كوريا قبل مباراتهم ضد الأردن؟

كواليس بطولة آسيا.. ماذا حصل بين لاعبي كوريا قبل مباراتهم ضد الأردن؟

Changed

ظهر سون في المباراة وقد لف أصابعه بضمادة
ظهر سون في المباراة وقد لف أصابعه بضمادة - رويترز
كشفت كوريا الجنوبية عن حادثة وقعت بين لاعبي المنتخب في بطولة آسيا بكرة القدم قبل المباراة أمام الأردن والتي فاز بها "النشامى" بنتيجة 2-0.

كشفت مصادر في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن مشاجرة وقعت بين لاعبي المنتخب الوطني، عشية الخروج من الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر، وانتهت بفوز البلد المضيف باللقب السبت الماضي. 

وأكد مسؤول داخل الاتحاد لوكالة يونهاب للأنباء، أن قائد المنتخب ونادي توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين، أصيب في إصبعه خلال المشاجرة مع زملائه عشية خروج البلاد من كأس آسيا في قطر.

وتشاجر اللاعبون خلال عشاء الفريق قبل الهزيمة 2-صفر في الدور قبل النهائي أمام الأردن الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تمديد انتظارهم المستمر منذ 64 عامًا للحصول على لقب آخر لكأس آسيا.

إصابة سون

وقال مسؤول الاتحاد الكوري للوكالة اليوم: "حدث ذلك عندما ذهب بعض اللاعبين الشبان للعب تنس الطاولة، واعترض سون، وغيره من اللاعبين الأكبر سنًا على ذلك، حيث تبادل اللاعبون بعض الكلمات الغاضبة، وأصيب سون في إصبعه خلال المشادة".

خيبة أمل كورية كبيرة بعد الهزيمة أمام الأردن
خيبة أمل كورية كبيرة بعد الهزيمة أمام الأردن- رويترز

وبعد عودته من البطولة في قطر، شارك سون بديلًا في مباراة توتنهام بالدوري الإنكليزي الممتاز، أمام برايتون آند هوف ألبيون يوم السبت الماضي وكان يلف أصبعه بضمادة. وساعد سون (31 عامًا) توتنهام على الفوز 2-1 بتمريرة حاسمة في الدقيقة 96 لبرينان جونسون.

إخفاق كوري كبير

وأرخى إخفاق المنتخب الكوري في بطولة آسيا بظلاله على الوسط الكروي بسول، حيث يتعرض مدرب المنتخب، يورغن كلينسمان، لضغوطات كبيرة للاستقالة، بعد أن عجز الألماني عن تحقيق حلم الجماهير بحمل اللقب المغيب منذ عقود. 

وقالت وسائل إعلام محلية: إن سياسيين انضموا للحملة المطالبة برحيل كلينسمان عن الجهاز الفني للمنتخب، لاسيما قبل تصفيات كأس العالم 2026، خاصة أن المدرب الألماني كان قد وعد بالرحيل بحال خسارته اللقب. 

وتمكن منتخب "النشامى" من إلحاق هزيمة تاريخية بالمنتخب الكوري الجنوبي، في السادس من فبراير/ شباط الحالي، بالدوري قبل النهائي لبطولة آسيا بهدفين دون رد، من توقيع كل من النجمين يزن النعيمات في الدقيقة (54) وموسى التعمري في الدقيقة (67).

ولم يسبق للمنتخب الأردني أن بلغ المباراة النهائية، في حين كان أكبر إنجاز له قبل النسخة الحالية هو الوصول إلى ربع النهائي في نسختي 2004 في الصين و2011 في الدوحة، علمًا بأنه غادر النسخة الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019 من الدور ثمن النهائي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close