الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

كوبا أميركا.. مارتينيز يُخرج الأرجنتين من نفق كولومبيا

كوبا أميركا.. مارتينيز يُخرج الأرجنتين من نفق كولومبيا

Changed

كوبا أميركا
حارس الأرجنتين يتصدى لكرة اللاعب الكولومبي مينا في ضربات الترجيح (غيتي)
ضربت الأرجنتين موعدًا لها في نهائي كوبا أميركا في مواجهة البرازيل، بعد أن تخطت عقبة كولومبيا بواسطة ضربات الترجيح.

أنقذ الحارس إميليانو مارتينيز ثلاث ركلات ترجيح ليقود الأرجنتين للفوز بنتيجة 3-2 على كولومبيا، والتأهل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم ضد البرازيل، بعد التعادل بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة، فجر اليوم الأربعاء.

وتصدى مارتينيز، الذي حاول تشتيت لاعبي كولومبيا ببعض الكلمات قبل التنفيذ، لثلاث ركلات ترجيح من دافينسون سانشيز وييري مينا وإدوين كاردونا.

المجد لي 

وسجل في المقابل ليونيل ميسي ولياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز لمنتخبهم في ركلات الترجيح، لتتأهل الأرجنتين لمواجهة البرازيل صاحبة الأرض، في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، يوم السبت المقبل.

وقال مارتينيز حارس الأرجنتين: "لا أجد الكلمات. وصل المنافس بنا إلى ركلات الترجيح وكان السؤال يتعلق بالحظ، وكان المجد من نصيبي".

وحصل المنتخبان على فرص للفوز في مباراة عنيفة؛ حيث انتهت المواجهة بعد احتساب 46 خطأ وخروج البطاقة الصفراء عشر مرات.

وتتطلع الأرجنتين لحصد لقبها الدولي الأول منذ الفوز بكأس كوبا أميركا عام 1993. ومرة أخرى كان ميسي هو نجم منتخب بلاده، حيث صنع 5 أهداف في البطولة، إلى جانب تسجيل أربعة أهداف.

وتلقى ميسي تمريرة من جيوفاني لوسيلسو واستدار بالكرة داخل المنطقة ثم مرر إلى زميله المهاجم لاوتارو مارتينيز، ليسدد كرة أرضية ويحرز التقدم للأرجنتين، قبل مرور سبع دقائق من البداية.

وسددت كولومبيا مرتين في إطار المرمى قبل الاستراحة؛ فقد سدّد اللاعب الكولومبي ويلمار باريو تسديدة غيرت اتجاهها وجاءت في القائم، كما ردت العارضة ضربة رأس من المدافع مينا بعد ركلة ركنية.

وأدرك لويس دياز التعادل لكولومبيا بعد مرور ساعة من اللعب، بعد تسديدة من زاوية صعبة، ليكمل هجمة مرتدة سريعة.

حلم "البرغوت"

ولم تخسر الأرجنتين في 19 مباراة متتالية، حيث كانت الهزيمة الأخيرة أمام البرازيل في نصف نهائي كوبا أميركا 2019.

ويُعتبر منتخب الأرجنتين آخر من ألحق هزيمة بالبرازيل عندما فاز في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في مباراة ودية في السعودية بهدف ميسي.

ومنذ ذلك الحين، فازت البرازيل، التي اجتازت البيرو بنتيجة 1-0، في 12 مباراة وتعادلت مرة واحدة.

ونشر ميسي بعد المباراة صورة له مع الحارس مارتينيز عبر حسابه على منصة إنستغرام معلقًا: "أنا فخور وسعيد بانتمائي لهذه المجموعة من اللاعبين، لقد حققنا هدفًا آخر، الحمد لله الذي منحني تلك اللحظات، ذاهبون للمجد".

وتابع متوجهًا لمارتينيز:" لا كلمات أضيفها بحقك، فأنت تستحق الكثير أيها الوحش".

وسرعان ما أتى التعليق الأول من زوجة ميسي التي دونت تحت الصورة: "نعم، أنتم تستحقون ذلك، أحبك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Leo Messi (@leomessi)

ويطمح ميسي أن يسجّل البطولة الأولى له مع منتخب بلاده قبل الاعتزال، حيث لم يسبق لأسطورة برشلونة الإسباني أن حقق أي لقب له بقميص بلاد التانغو، رغم وصوله إلى نهائيات بطولة كوبا أميركا وكأس العالم.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة