الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

كييف تسقط 4 مسيرات روسية.. هجوم أوكراني على ألابوغا

كييف تسقط 4 مسيرات روسية.. هجوم أوكراني على ألابوغا

Changed

كثّفت روسيا هجماتها على أوكرانيا في الآونة الأخيرة
كثّفت روسيا هجماتها على أوكرانيا في الآونة الأخيرة- رويترز
كثّفت روسيا في الآونة الأخيرة هجماتها على أوكرانيا وسط صعوبات تعترض جيش كييف جراء مواجهة نقص الذخيرة بسبب تأخّر المساعدات الغربية.

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء، أنّ قواته الجوية أسقطت أربع طائرات مسيّرة استُخدمت في هجوم روسي على المناطق الوسطى الليلة الماضية.

وأضاف الجيش أنه جرى تدمير الطائرات المسيرة من طراز "شاهد"، فوق مناطق كيروفوهراد وتشيركاسي وخميلنيتسكي وجيتومير.

وقال حاكم منطقة كيروفوهراد عبر تطبيق تيليغرام، إنّ الهجوم تسبّب بنشوب حريق في المنطقة جرى إخماده لاحقًا.

وفي الجنوب الشرقي لأوكرانيا، أُصيب 18 شخصًا على الأقل بينهم أطفال، في ضربة روسية استهدفت مدينة دنيبرو أمس الثلاثاء، أسفرت عن تدمير أربع منشآت تعليمية و9 مبانٍ سكنية.

هجوم على ألابوغا

في المقابل، أفادت وسائل إعلام روسية بأنّ 7 أشخاص على الأقل أُصيبوا بجروح في هجوم بمسيرتين أوكرانيتين استهدفتا منطقة ألابوغا الاقتصادية جنوب شرق موسكو.

وقالت وكالة الأنباء الروسية إنّ الدفاعات الجوية اعترضت مسيّرة أوكرانية بالقرب من مصفاة تانيكو، التي تُعتبر واحدة من أكبر مصافي النفط الروسية في تتارستان

من جانبه، جدّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته اليومية عبر الفيديو دعوة حلفائه الغربيين إلى تزويده بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي "لإنقاذ آلاف الأرواح".

وفي الآونة الأخيرة، كثّفت روسيا هجماتها على أوكرانيا مستهدفة البنية التحتية لشبكة الكهرباء لإحداث أضرار كبيرة بنظام الطاقة في البلاد.

وأعلنت روسيا سيطرتها على أكثر من 400 كيلومتر مربع من الأراضي الأوكرانية منذ مطلع العام الحالي، في مؤشر على أخذ القوات الروسية المبادرة أمام افتقار الجنود الأوكرانيين إلى الذخيرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close