الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

لأسبوعين على الأقل.. الأطباء ينصحون ملكة بريطانيا بالراحة من جديد

لأسبوعين على الأقل.. الأطباء ينصحون ملكة بريطانيا بالراحة من جديد

Changed

أوضح مصدر في القصر الملكي أن الملكة في حالة معنوية مرتفعة (غيتي)
أوضح مصدر في القصر الملكي أن الملكة في حالة معنوية مرتفعة (غيتي)
طلب أطباء من ملكة بريطانيا تجنب الزيارات الرسمية والقيام فقط بالواجبات الخفيفة، فيما أفاد مصدر في القصر بأن الملكة في حالة معنوية مرتفعة.

كشف مسؤولون في قصر باكينغهام لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، أن الأطباء نصحوا الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا بالراحة في الأسبوعين المقبلين على الأقل وتجنب الزيارات الرسمية والقيام فقط بالواجبات الخفيفة خلال تلك الفترة.

وأضاف المسؤولون أن الملكة لن تحضر مهرجانًا تذكاريًا سيُنظم يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن لديها "نية أكيدة" لحضور مناسبة وطنية تذكارية لقدامى المحاربين يوم 14 نوفمبر.

وفي السياق ذاته، لن تلقي ملكة بريطانيا كلمة بشخصها أمام زعماء العالم في مؤتمر قمة تغير المناخ (كوب26) في غلاسكو في الأسبوع المقبل.

لكن مصدرًا في القصر قال لرويترز: إنها في حالة معنوية مرتفعة وسجلت اليوم الجمعة كلمة مصورة ستذاع على وفود المؤتمر.

وكان القصر قد أعلن في بيان الثلاثاء أنه "بعد توصية لها بضرورة الراحة تقوم الملكة بمهام بسيطة في قصر ويندسور.

أكبر ملوك العالم سنًا

وقضت الملكة البالغة 95 عامًا، وهي أكبر ملوك العالم سنًا وأطولهم جلوسًا على العرش، ليلة في مستشفى الملك إدوارد السابع يوم الأربعاء بعدما خضعت "لفحوص أولية".

ويُعرف عن الملكة أنها تنعم بصحة جيدة وهي لا تزال تمارس العديد من المهام العامة.

وعلى الرغم من أن الملكة البريطانية ما زالت تتمتع بصحة جيدة، إلاّ أن أطباءها نصحوها مؤخرًا أيضًا بالتوقف عن استهلاك الكحول لأسباب صحية.

ولم تعد الملكة تسافر إلى الخارج، وينوب عنها ولي العهد، لكنها شاركت في قمة مجموعة السبع عبر استقبال الرئيس الأميركي جو بايدن في يونيو/ حزيران الماضي وتقديم أوسمة ولقاء سفراء جدد في المملكة المتحدة، ويحدث هذا أحيانًا عن طريق مؤتمرات الفيديو.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة