الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لأول مرة منذ اعتقالها.. زعيمة ميانمار السابقة تدلي بشهادتها في المحكمة

لأول مرة منذ اعتقالها.. زعيمة ميانمار السابقة تدلي بشهادتها في المحكمة

Changed

مُنعت وسائل الإعلام من تغطية محاكمة سو تشي التي تجري خلف أبواب مغلقة في محكمة خاصة
مُنعت وسائل الإعلام من تغطية محاكمة سو تشي التي تجري خلف أبواب مغلقة في محكمة خاصة (غيتي)
قدمت سو تشي التي تخضع للإقامة الجبرية في العاصمة نايبيداو شهادتها إلى المحكمة بعد توجيه عدد من الاتهامات إليها من بينها التحريض على الفتنة.

أدلت زعيمة ميانمار السابقة أونغ سان سو تشي التي أطاح بها الجيش في فبراير/ شباط، وتجري محاكمتها في قضايا عدة منذ يونيو/ حزيران، بشهادتها الثلاثاء لأول مرة في المحكمة.

وقدمت سو تشي، (76 عامًا) والتي تخضع للإقامة الجبرية في العاصمة نايبيداو "شهادتها إلى المحكمة" ردًا على عدد من الاتهامات من بينها التحريض على الفتنة.

وبالإضافة إلى تهمة التحريض على الفتنة، تُحاكم أونغ سان سو تشي لانتهاكها القيود المتعلقة بوباء كوفيد-19 خلال انتخابات العام الماضي التي فاز فيها حزبها بأغلبية ساحقة، وباستيراد أجهزة اتصال لاسلكية بشكل غير قانوني. وهي تواجه عقودًا في السجن إذا أدينت.

ومُنعت وسائل الإعلام من تغطية محاكمة سو تشي التي تجري خلف أبواب مغلقة في محكمة خاصة في العاصمة نايبيداو.

وكان كبير محامي الزعيمة خين ماونغ زاو قال في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول: إن "السلطات العسكرية منعته من التحدث إلى الصحافيين أو الدبلوماسيين أو المنظمات الدولية".

وأنهى انقلاب فبراير تحول ميانمار الوجيز إلى الديموقراطية بعد عقود من حكم الجيش، وتسبب في تظاهرات واسعة أعقبها قمع دموي أودى بحياة قرابة 1200 مدني.

المصادر:
العربي، أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close