الخميس 2 مايو / مايو 2024

لتمويل صفقة شراء "تويتر".. ماسك ينجح في جمع أكثر من 7 مليارات دولار

لتمويل صفقة شراء "تويتر".. ماسك ينجح في جمع أكثر من 7 مليارات دولار

Changed

نافذة إخبارية تتناول صفقة استحواز إيلون ماسك على "تويتر" (الصورة: غيتي)
جمع الملياردير إيلون ماسك أكثر من 7 مليارات دولار من مستثمرين لتمويل صفقة شرائه لـ "تويتر"، حيث سيستخدم 21 مليارًا من ثروته الشخصية ويموّل باقي المبلغ بالديون.

استطاع الملياردير إيلون ماسك جمع تمويل بقيمة 7.14 مليار دولار، من مجموعة من المستثمرين من بينهم لاري إليسون، الشريك المؤسس لـ "أوراكل كورب"، و"سيكويا كابيتال" لتمويل استحواذه على شركة" تويتر" مقابل 44 مليار دولار، وفق إفصاح اليوم الخميس.

وخصّص إليسون، وهو عضو بمجلس إدارة شركة "تسلا" التي يرأسها ماسك، مليار دولار للتمويل، وهو يصف نفسه بـ "الصديق المقرب" للملياردير الشهير.

كذلك، وافق المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي رفض عرض ماسك بداية، على تحويل حصته البالغة 1.89 مليار دولار إلى الصفقة، بدلًا من بيعها مقابل المال.

وكتب بن طلال في تغريدة على تويتر: "من الرائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك (..) أعتقد أنك ستكون قائدًا ممتازًا لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة".

ومن بين مجموعة المستثمرين أيضًا قطر القابضة وفي.و"اي كابيتال" التي تتخذ من دبي مقرًا، والتي تستثمر أيضًا في مشروع آخر لماسك هو "ذا بورينغ كامباني"، التي تعني الشركة المملة.

وتأتي الخطوة في الوقت الذي جرى فيه خفض قروض الهامش لماسك، إلى 6.25 مليار دولار من 12.5 مليار دولار، تم الإعلان عنها في وقت سابق، وفقًا للإفصاح. كما عُدل التزام ماسك التمويلي البالغ 21 مليار دولار، إلى 27.25 مليار دولار.

محادثات مستمرة

وسيواصل الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إجراء محادثات مع المساهمين الحاليين في" تويتر"، مثل رئيس الشركة السابق جاك دورسي، للمساهمة بأسهم في الاستحواذ.

والأسبوع الماضي، كان ماسك قد أجرى محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء، بشأن الحصول على مزيد من التمويل لاستحواذه على "تويتر" وتقليل أمواله في الصفقة.

ويُعد ماسك الرجل الأكثر ثراء في العالم، إذ تقدر "فوربس" صافي ثروته بنحو 245 مليار دولار. لكن معظم ثروته مرتبطة بأسهم "تسلا"، شركة صناعة السيارات الكهربائية.

والأسبوع الماضي، أعلن ماسك بيع أسهم في "تسلا"، تصل قيمتها إلى 8.5 مليار دولار في أعقاب اتفاقه لشراء "تويتر".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close