الأحد 12 مايو / مايو 2024

لغم أرضي وعبوة ناسفة.. مقتل 23 شخصًا على الأقل في شمال نيجيريا

لغم أرضي وعبوة ناسفة.. مقتل 23 شخصًا على الأقل في شمال نيجيريا

Changed

أمن نيجيريا
لا يزال عدد آخر في عداد المفقودين بعد كمين نصبه مسلحون أمس السبت- غيتي
استخدم مقاتلون يشتبه في تبعيتهم لبوكو حرام عبوة ناسفة لتفجير سيارة تقل فرقة من القوة المدنية في ولاية بورنو النيجيرية.

أفاد مسؤولان من قوة المهام المشتركة المدنية في نيجيريا اليوم الأحد، بأن ما لا يقل عن 23 من أفراد القوة قُتلوا في هجمات منفصلة شنّها مسلحون وخاطفون أمس في شمال البلاد.

وقال أحد المسؤوليْن إن مقاتلين يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة في غرب إفريقيا، استخدموا عبوة ناسفة لتفجير سيارة تقل فرقة من القوة المدنية المشتركة في ولاية بورنو، معقل المتشددين.

وتكوّنت قوة المهام المشتركة لأول مرة في 2013 لحماية المناطق الواقعة في شمال شرق نيجيريا، ومساعدة الجيش في قتال جماعة بوكو حرام ثم تنظيم الدولة في غرب إفريقيا المنبثقة عنها.

لغم يودي بحياة تسعة جنود

وأوضح تيجانيما عمر، رئيس قوة المهام المشتركة في منطقة جامبورو نجالا القريبة من الحدود مع الكاميرون، أن أفراد القوة كانوا متجهين إلى مايدوجوري عاصمة بورنو عندما مرت سيارتهم فوق العبوة الناسفة.

وأضاف عمر لـ"رويترز" عبر الهاتف: "عندما انفجر اللغم، لقي تسعة منهم حتفهم على الفور.. بينما أصيب شخصان آخران بجروح خطيرة ونقلا على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وقال إسماعيل هارونا أحد قادة قوة المهام لـ"رويترز": إن 14 من أفراد القوة قتلوا في ولاية سوكو بشمال غرب نيجيريا، فيما لا يزال عدد آخر في عداد المفقودين بعد كمين نصبه مسلحون أمس السبت.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close