الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

للمرة الأولى في تاريخه.. "تيغريس أونال" المكسيكي في كأس العالم للأندية

للمرة الأولى في تاريخه.. "تيغريس أونال" المكسيكي في كأس العالم للأندية

Changed

يعتبر نادي "تيجغريس" من أنجح الأندية في المكسيك على المستوى المحلي والدولي
يعتبر نادي "تيغريس" من أنجح الأندية في المكسيك على المستويين المحلي والدولي (غيتي)
يعود أول لقب محلي تُوج به "تيغريس أونال" إلى عام 1975 عندما فاز بلقب كأس المكسيك، أما أول لقب دولي فيرجع إلى عام 2020 عندما تُوّج الفريق بدوري أبطال "الكونكاكاف".

سيشارك فريق "تيغريس أونال" المكسيكي للمرة الأولى في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية قطر، التي ستقام خلال فترة 4 حتى 14 فبراير/ شباط، كونه بطلًا لدوري أبطال "الكونكاكاف" لعام 2020.

ويعتبر نادي "تيغريس" والملقب بين جماهيره بـ"الماكرون النمور" من أنجح الأندية في المكسيك على المستوى المحلي والدولي، حيث احتل النادي المرتبة 16 على مستوى العالم في عام 2015 وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم.

ويعود أول لقب محلي تُوّج به الفريق إلى عام 1975 عندما فاز بلقب كأس المكسيك، أما أول لقب دولي فيرجع إلى عام 2020 عندما تُوّج الفريق بدوري أبطال "الكونكاكاف" بالفوز في المباراة النهائية على نادي لوس أنجلوس الأميركي 2-1، في أورلاندو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وسيلتقي تيغريس أونال في الدور الثاني فريق "أولسان هيونداي" الكوري الجنوبي بطل آسيا في الرابع من فبراير/ شباط على ملعب "أحمد بن علي".

نجوم الفريق

ولدى "تيغريس" ترسانة هجومية متعددة الجنسيات، ويأتي في مقدمتهم الفرنسي أندريه بيير جينياك 35 عامًا، الذي انتقل إلى الفريق قبل خمس سنوات، ليصبح اليوم الهداف التاريخي للنادي.

وسجل جينياك، 26 هدفًا في 35 مباراة، شارك فيها مع الفريق في كافة المسابقات، بينما سجّل 14 هدفًا في 21 مباراة، خلال الموسم الحالي، وسجّل النجم الفرنسي، 6 أهداف في بطولة دوري أبطال الكونكاكاف، من بينها هدفين في مباراة الدور نصف النهائي، وهدف في المباراة النهائية.

اللاعب الفرنسي أندريه بيير جينياك

كما يضم هجوم "تيغريس أونال" كل من الجناح الأوروغوياني نيكولاس لوبيز، ومواطنه ليوناردو فيرنانديز، صانع الألعاب، إلى جانب الثنائي الكولومبي لويس كينيونيس، وجوليان كينيونيس. ويضم خط الوسط، كل من القائد الأرجنتيني غويدو بيزارو والبرزايلي رافائيل كاريوكا.

وعلى صعيد خط الدفاع، يعوّل الفريق على جهود الثنائي كارلوس سالسيدو، وهوغو أيالا، والظهير الأيمن لويس رودريغيز، والظهير الأيسر خيسوس ديوناس. وفي مركز حراسة المرمى، فإن الأرجنتيني ناهويل جوزمان  34 عامًا هو الحارس الأساسي للفريق، في أغلب مبارياته.

مدرب الفريق

ويتولى المكسيكي صاحب الجنسية البرازيلية ريكاردو فيريتي، تدريب فريق تيغريس أونال.

وتسلّم فيريتي (66 عامًا) مهمة تدريب الفريق قبل نحو عشر سنوات، وتحديدًا عام 2010، وقاد أونال لتحقيق 5 ألقاب للدوري، ولقب كأس المكسيك مرة واحدة، وثلاثة ألقاب لكأس السوبر المحلي، إلى جانب لقب دوري أبطال "الكونكاكاف".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close