الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

للمرة الثانية تواليًا.. المنتخب القطري يحرز لقب كأس آسيا بكرة القدم

للمرة الثانية تواليًا.. المنتخب القطري يحرز لقب كأس آسيا بكرة القدم

Changed

المنتخب القطري
احتفظ المنتخب القطري بلقب كأس آسيا بكرة المقدم للمرة الثانية على التوالي- رويترز
ثلاثة أهداف للمنتخب القطري في نهائي كأس آسيا 2023 كانت كافية لمنح "العنابي" اللقب الثاني على التوالي في بطولة آسيا لكرة القدم.

توّج منتخب قطر بلقب كأس آسيا قطر 2023، بعدما تغلب على الأردن 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم السبت على استاد لوسيل.

وسجل أكرم عفيف أهداف المنتخب القطري في الدقائق (22 و73 و90+5) من ثلاث ضربات جزاء، في حين أحرز أنس النعيمات هدف الأردن في الدقيقة 67.

وبهذا نجح المنتخب القطري في الاحتفاظ بلقب البطولة للنسخة الثانية على التوالي، بعدما كان توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات.

وجاءت بداية اللقاء سريعة من كلا الطرفين، من خلال الهجمات المتبادلة، والتي كان أبرزها لصالح قطر في الدقيقة السادسة عندما أرسل لوكاس مينديز تمريرة خلف المدافعين إلى أكرم عفيف الذي تقدم داخل المنطقة، ولكن الحارس الأردني يزيد أبو ليلى ضيق الزاوية عليه، قبل أن يحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وأثمر أسلوب المنتخب القطري عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض عفيف للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل عبدالله نصيب، ونفذها ذات اللاعب بنجاح على يمين الحارس أبو ليلى.

أداء استثنائي لأكرم عفيف

في المقابل، أثمرت محاولات منتخب النشامى عن تسجيل هدف التعادل، بعدما أرسل إحسان حداد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى استقبلها النعيمات بصورة متقنة ووضع المدافع خلفه ليسددها بيسراه في الشباك (67).

ولم ينتظر منتخب قطر طويلًا من أجل استعادة التقدم، وذلك عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة تعرض إسماعيل محمد للإعثار داخل المنطقة من قبل محمود المرضي، ونفذها عفيف بنجاح (73).

أكرم عفيف
لعب القطري أكرم عفيف دورًا كبيرًا في تحقيق اللقب الثاني للبطولة على التوالي- رويترز

وعاد لاعبو الأردن للاندفاع الهجومي من جديد، فأرسل نزار الرشدان تمريرة عرضية أمام المرمى تابعها النعيمات برأسه ولكن الكرة ذهبت خارج الخشبات الثلاث (77)، ورد منتخب قطر بتسديدة عفيف من ركلة حرة مباشرة والتي أبعدها أبو ليلى إلى ركلة ركنية (83).

وجاء الهدف الثالث لقطر من ضربة جزاء أيضًا، احتسبت بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة تعرض عفيف للإعثار من قبل الحارس أبو ليلى، ونفذها عفيف أيضًا بنجاح (90+5)، لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة ويتوج منتخب قطر باللقب. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close