الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

يواجه الأردن.. المنتخب القطري يصل نهائي كأس آسيا للمرة الثانية تواليًا

يواجه الأردن.. المنتخب القطري يصل نهائي كأس آسيا للمرة الثانية تواليًا

Changed

المنتخب القطري
تأهل المنتخب القطري إلى نهائي كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي- رويترز
في مباراة حملت خمسة أهداف نجح المنتخب القطري في الوصول إلى نهائي كأس آسيا في خطوة من أجل الاحتفاظ بلقب البطولة.

نجح منتخب قطر في التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على إيران (3-2) اليوم الأربعاء على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي كأس آسيا قطر 2023.

وسجل جاسم جابر (17) وأكرم عفيف (43) والمعز علي (82) أهداف قطر، في حين أحرز سردار أزمون (4) وعلي رضا جاهانبخش (51 من ضربة جزاء) هدفي إيران.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع شجاع خليل زاده في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وبدأ المنتخب الإيراني اللقاء بقوة حينما بسط أسلوبه في السيطرة على مجريات اللعب، ونجح في افتتاح التسجيل بوقت مبكر بعد أن استغل سردار أزمون كرة داخل منطقة الجزاء وسددها مقصية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مشعل برشم (4).

وبعدها بدقيقة فقط، حاول المنتخب القطري الرد سريعًا حينما قاد أكرم عفيف هجمة مرتدة سريعة وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء جاءت في أحضان الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند (5).

هدف المعز علي يحسم اللقاء

وكان مجرى اللقاء سريعًا بين المنتخبين حينما تبادلا الهجمات فيما بينهما، ونجح المنتخب القطري في تسجيل هدف التعادل حينما سدد جاسم عبدالسلام كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع الإيراني وتهادت من فوق الحارس إلى داخل الشباك (17).

وازداد اللقاء إثارة مع الوصول المتعدد لكلا المنتخبين إلى مناطق الآخر، وكاد أكرم عفيف أن يضيف الهدف الثاني لقطر حينما انطلق بسرعة من منتصف الملعب وسدد كرة ارتدت في المرة الأولى من الحارس الإيراني بيرانفاند وثم جاءت الثانية فوق العارضة (32).

المنتخب القطري
يواجه منتخب قطر منتخب الأردن في نهائي البطولة- رويترز

واستغل المنتخب القطري تراجع أداء نظيره الإيراني في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ونجح أكرم عفيف في إحراز هدف التقدم الثاني حينما سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند في الدقيقة (43).

بحث المنتخب الإيراني عن التعديل منذ مطلع الشوط الثاني وكان له ما أراد حينما احتسب له حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها بنجاح القائد علي رضا جاهانبخش حينما سدد الكرة في منتصف المرمى (51).

وتوج المعز علي جهوده في اللقاء حينما وقع على هدف قطر الثالث بعد أن وصلته كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها زاحفة أرضية في الزاوية اليمنى لمرمى الإيراني بيرانفاند (82) ليشعل مدرجات ستاد الثمامة من جديد.

ويتقابل المنتخب القطري في المباراة النهائية يوم السبت على ستاد لوسيل، مع منتخب الأردن الذي تغلب على جمهورية كوريا الجنوبية (2-0) يوم الثلاثاء على ستاد أحمد بن علي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close