السبت 27 أبريل / أبريل 2024

للمرة الثانية خلال 3 أشهر.. السعودية تضبط شحنة أقراص مخدرة قادمة من لبنان

للمرة الثانية خلال 3 أشهر.. السعودية تضبط شحنة أقراص مخدرة قادمة من لبنان

Changed

السعودية
محاولة تهريب 14.4 مليون قرص أمفيتامين من لبنان (وكالة الأنباء السعودية)
أحبطت القوى الأمنية السعودية عملية تهريب حبوب مخدرة من لبنان للمرة الثانية خلال 3 أشهر، فيما أعلن وزير الداخلية اللبناني أن ضبط الشحنة جاء عبر تعاون مشترك.

أعلنت السعودية أنها أحبطت محاولة تهريب 14.4 مليون قرص أمفيتامين من لبنان، وذلك بعد شهرين من حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية على خلفية "زيادة تهريب المخدرات".

وأشارت وكالة الأنباء السعودية في ساعة متأخرة من مساء السبت الى أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي ضبطت الأقراص التي كانت مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية.ولفتت الى أنه تم القبض على مواطن سعودي بمنطقة الرياض وأحيل إلى النيابة العامة.

ونشرت وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي على منصة "تويتر" مقطع فيديو للشحنة التي تم ضبطها.

وقالت الرياض التي فرضت حظرًا على المنتجات الزراعية اللبنانية في أبريل/ نيسان: إن شحنات الفاكهة من لبنان استخدمت لإخفاء المخدرات مشيرة كمثال إلى شحنة من الرمان قالت إنه تم تفريغها، وتعبئتها بأقراص الكبتاغون، وهو نوع من الأمفيتامين في أبريل/ نيسان الماضي.

شهادة منشأ يونانية مزورة

وأشاد وزير الداخلية والبلديات في لبنان محمد فهمي في بيان، بـ "التنسيق بين قوى الأمن الداخلي اللبنانية والقوى الأمنية السعودية الذي أدى في جهد مشترك إلى ضبط عملية تهريب مخدر كبتاغون قدرت كميته بـ14 مليونًا و400 ألف حبة في ميناء جدة".

وقال فهمي في بيانه: إن الشحنة كانت قادمة من مرفأ اللاذقية عبر مرفأ بيروت بشهادة منشأ يونانية مزورة. ونوه فهمي بـ"المتابعة الجادة والحرفية العالية والتعاون المميز بين القوى الأمنية اللبنانية والسعودية التي أدت إلى كشف هذه العملية بعد تنسيق أمني استباقي عالٍ".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close