الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

للمرة الخامسة.. منتخب قطر لكرة اليد يحرز بطولة آسيا

للمرة الخامسة.. منتخب قطر لكرة اليد يحرز بطولة آسيا

Changed

منتخب قطر في كرة اليد
فرحة لاعبي قطر باللقب الخامس الآسيوي (مواقع التواصل)
أحرز منتخب قطر لقب بطولة آسيا لكرة اليد للمرة الخامسة في تاريخه بعد تغلبه على البحرين في المباراة النهائية بمدينة الدمام السعودية.

حقق منتخب قطر، ليل أمس الإثنين، لقب بطولة آسيا في كرة اليد، بعد فوزه على منتخب البحرين في المباراة النهائية بنتيجة (29-24)، خلال المباراة التي أقيمت في الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وأنهى "الأدعم" الشوط الأول لصالحه (14-11)، قبل أن تحتدم مجريات الشوط الثاني ويحاول المنتخب البحريني الضغط لتقليص الفارق، لكن يوسف زكي ورفاقه عرفوا كيفية التعامل مع محاولات المنافس بالعودة، وعاودوا تقدمهم ليوسعوا الفارق إلى خمس نقاط في نهاية اللقاء.

ويعد هذا الفوز الخامس لقطر في البطولة بنسختها العشرين، كما أنه يؤهل المنتخب القطري لخوض بطولة كأس العالم المقبلة عام 2023، والتي ستجري باستضافة مشتركة بين بولندا والسويد.

واحتفلت الدوحة بفوز المنتخب، بهذا الإنجاز القاري الغالي، وقدم الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، لرجال الأدعم التهنئة من خلال تغريدة له على منصة تويتر.

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن مدرب قطر، الإسباني فاليرو ريفيرا، قوله إن لاعبيه دخلوا المباراة وهم يفكرون بالتتويج ونيل لقب البطولة، واستحقوا ذلك في مباراة لم تكن سهلة، معربًا عن رضاه للمستوى الذي قدمه المنتخب خلال البطولة.

وتسلم المنتخب القطري كأس البطولة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى، كما شارك في رسوم التتويج رئيس الاتحاد السعودي فاضل النمر، ورئيس الاتحاد القطري للعبة أحمد الشعبي. وتقلد كل من منتخبي البحرين والسعودية جوائز المركزين الثاني والثالث.

واحتفلت الصحافة المحلية القطرية بفوز الأدعم، فعنونت "الراية" صفحاتها بعنوان: "حيوا فريقي اللي حضر"، فيما كتبت صحيفة "العرب": "اليد العنابية تنتزع الزعامة الآسيوية". أما صحيفة "الوطن" فقالت: "عنابي اليد ما حد يطوله". بدورها كتبت صحيفة "الشرق": "عنابي اليد بطل 5 نجوم".

وكان المنتخب القطري قد خاض بطولة مثالية، فاجتاز الدور الأول متفوقًا على كل من السعودية وكوريا الجنوبية وأوزبكستان، قبل أن يتخطى المنتخب الإيراني في نصف النهائي، ويواجه البحرين في ختام منافسات البطولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close