الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

حرب غزة.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال وعمليات نوعية للمقاومة

حرب غزة.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال وعمليات نوعية للمقاومة

Changed

ارتفعت حصيلة الضحايا غير النهائية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيدًا و79476 جريحًا - الأناضول
ارتفعت حصيلة الضحايا غير النهائية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيدًا و79476 جريحًا - الأناضول
استشهد 3 فلسطينيين وجُرح 8 آخرين على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي تل السلطان غربي رفح في جنوب قطاع غزة.

كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، قصفه العنيف الجوي والمدفعي على مدن غزة ورفح وخانيونس ومخيمَي جباليا والبريج، ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، وسط اشتباكات وعمليات نوعية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ففي جنوب قطاع غزة، استشهد 3 فلسطينيين وجُرح 8 آخرين على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي تل السلطان غربي رفح. وشهد حي البرازيل وسط رفح، غارات جوية مماثلة.

أما في مدينة غزة، فقد استشهد فلسطينيون وأُصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج وسط المدينة، بينما استهدف قصف مدفعي المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأفاد المستشفى المعمداني باستشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

كما استهدف الاحتلال منزلًا لعائلة العروقي في منطقة أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من السكان وإصابة آخرين.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ غارة اسرائيلية استهدفت بلوك 7 في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

من جهته، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة أنّ فرقه تمكنت من انتشال 31 شهيدًا و20 جريحًا من منزل يعود لعائلة حسان، استهدفته طائرات الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي شمال القطاع، استهدف الاحتلال حي القصاصيب في مخيم جباليا، ومنزلًا في مشروع بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

وارتفعت حصيلة الضحايا غير النهائية في قطاع غزة إلى 35456 شهيدًا و79476 جريحًا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

عمليات المقاومة

في غضون ذلك، أعلنت كتائب " القسّام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في جباليا ورفح وقصف مدينة سديروت أمس الأحد.

وقالت "القسام" في سلسلة بيانات عبر تلغرام، إنّ مقاتليها نفّذوا عمليات مشتركة مع "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضافت أنّهم تمكّنوا من "الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة تحصّنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح"، كما نجحوا في "الإجهاز على قوة أخرى في شارع الألباني، وتمكّنوا من تفجير دبابة ميركافا بعبوة ناسفة في شارع العجارمة".

وبثّت "القسّام" و"سرايا القدس" مقاطع مصورة تُظهر "استهداف دبابتين إسرائيليتين من مسافة قصيرة بقذائف الياسين 105" شرق مخيم جباليا، شمال القطاع، و"تحشدات العدو" شمال المخيم.

كما أظهرت المقاطع قنص جندي إسرائيلي في محور "نتساريم" جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة"، و"قصف سديروت".

وأفادت "القسّام" أيضًا بأنّها هاجمت "قوات العدو الموجودة داخل معبر رفح البري جنوبي القطاع بقذائف الهاون، واستهدفت جنود وآليات العدو في محاور التقدم شرق المدينة".

بدورها، عرضت "سرايا القدس" مشاهد من سيطرة عناصرها على طائرة مسيّرة إسرائيلية من دون طيار من نوع "إيفو ماكس 4 تي" (EVO MAX 4T)، وقالت إنّها "أسقطتها في سماء مدينة خانيونس جنوبي القطاع بعدما كانت تقوم بمهام استخبارية".

كما بثّت "سرايا القدس" مشاهد من قصف تجمّع لجنود وآليات الاحتلال شرق المحافظة الوسطى.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال  الإسرائيلي الأحد، مقتل أحد ضباطه متأثرًا بجروح أصيب بها في معارك شمالي قطاع غزة الأربعاء الماضي.

ومنذ اندلاع الحرب، قُتل 631 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا وأُصيب 3 آلاف و533، وفقًا للموقع الالكتروني لجيش الاحتلال، الذي يُواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close