Skip to main content

لم يضمن انتقال هالاند.. إليماني: رحيل ميسي أضرّ برشلونة

السبت 12 فبراير 2022

أوضح المدير الرياضي لفريق برشلونة ماتيو إليماني، أن قرار النجم الأرجنتيني ليو ميسي بمغادرة النادي "لم يُفاجئ" مجلس الإدارة، لكنّه أقرّ بأن رحيله أضرّ بالنادي على الصعيد الاقتصادي.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أنه خلال جلسة نقاش مع طلاب الأعمال الرياضية في كلية الاقتصاد بلندن، قال إليماني: "للأسف، رحيل ليو ميسي لم يكن مفاجأة. كانت لحظة الحقيقة، والطريقة الوحيدة التي كان بإمكانه البقاء بها هي أن يلتزم برشلونة بشيء لم نرغب في القيام به"، في إشارة إلى الصفقة التي عقدها صندوق الاستثمار "CVC" مع رابطة الدوري الإسباني، والتي رفضها فريقا "برشلونة" و"ريال مدريد".

وأضاف: "قررنا أن النادي كان فوق أي شخص. ونتيجة لذلك، خسرنا الكثير تجاريًا".

وفي الصيف الماضي، غادر ميسي صفوف "برشلونة" إلى نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، في صفقة انتقال مجانية، بعد أن أمضى مع العملاق الكتالوني 16 موسمًا حقّق خلالها العديد من الإنجازات الجماعية والفردية.

دوري أبطال أوروبا

وينافس برشلونة بقوة لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني لضمان المشاركة في "أبطال أوروبا".

وفي هذا الإطار، أوضح إليماني أن عدم تأهل برشلونة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل سيكون "كارثة"، موضحًا أن فكرة "عدم التأهل ليست في ذهني، فقد كان أداء مدرب الفريق تشافي جيدًا حقًا في الأشهر القليلة الأولى له، ونحن سعداء جدًا بالعمل الذي قام به حتى الآن".

ماذا عن هالاند؟

وعن خطط النادي المستقبلية، لم يرغب أليماني في تقديم أي ضمانات حول إمكانية التوقيع مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، قائلًا: إن الكثير من الآمال لا تزال معقودة على اللاعبين المنتقلين من خلال أكاديمية الشباب بالنادي.

وأكد أن نادي برشلونة "لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، وهدفنا هو أن يكون لدينا دائمًا الفريق الأكثر تنافسية، وهذا ما نعمل عليه".

وأوضح أن التوقيع مع لاعب كرة القدم يختلف اختلافًا كبيرًا عن تعيين أي نوع آخر من الموظّفين، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار مثل قواعد اللعب المالي النظيف، ولذلك فإن الأمر معقد للغاية.

وقال: "إذا كان علينا بيع لاعب ما بسبب مشاكل اقتصادية، فإن الخيار الوحيد الذي سننظر فيه لتعويض ذلك هو جلب لاعبين من أكاديمية لاماسيا الذين هم مستقبل نادينا، ولكنه ليس في خططنا حاليًا".

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة