الجمعة 3 مايو / مايو 2024

ليفربول يواجه فياريال.. أعين "الريدز" على نهائي دوري الأبطال

ليفربول يواجه فياريال.. أعين "الريدز" على نهائي دوري الأبطال

Changed

ليفربول
من مباراة الإياب بين ليفربول وفياريال - فيسبوك
يجمع لقاء بين ليفربول الإنكليزي وفياريال الإسباني ضمن إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن الفريق الإنكليزي من الفوز ذهابًا 2-0.

يسافر اليوم الإثنين فريق ليفربول الإنكليزي إلى إسبانيا، وعينه على إتمام المهمة الكاملة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية خلال 3 أعوام، حين يلتقي غدًا الثلاثاء فريق فياريال ضمن مرحلة إياب الدور نصف النهائي. 

ونجح "الريدز" في وضع قدم في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على فريق فياريال الإسباني بهدفين مقابل لا شيء، في الدور قبل النهائي على ملعب آنفيلد.

ويحتاج ليفربول، بطل أوروبا عام 2019، إلى الفوز أو التعادل في مباراة العودة في إسبانيا، حتى إن الخسارة بفارق هدف واحد ستؤهل الريدز، الذي يقاتل على جهتي الدوري الإنكليزي الممتاز، وكأس رابطة المحترفين، بالإصافة إلى فوزه في كأس الاتحاد الإنكليزي في فبراير/ شباط الماضي. 

وسيكون التأهل إلى النهائي أول الإنجازات لمدربه يورغن كلوب بعد إعلان التجديد له حتى عام 2026، من قبل إدارة النادي، يوم الخميس الماضي. 

وأراح المدرب الألماني، كلًا من نجوم الفريق ترينت ألكسندر-أرنولد، والفرنسي إبراهيما كوناتيه، والمصري محمد صلاح، والإسباني تياغو ألكانتارا، والبرازيلي فابينيو، في مباراة السبت أمام نيوكاسل، استعدادًا للمباراة ضد "الغواصات الصفراء" التي تمني النفس بتحقيق مفأجاة جديدة في البطولة. 

"ملك الكؤوس"

وفكفك كلوب ألغام فياريال في الآنفيلد، وتقدم عليه بهدفين من دون مقابل، حملا توقيع بيرفس إستوبينان خطأ في مرمى فريقه، والسنغالي ساديو ماني، وأفسد الريدز بذلك أيّ مفاجأة كان من الممكن لمدرب فياريال أوناي أيمري، كتلك التي حققها على حساب فريقين بحجم بايرن ميونخ الألماني في ربع النهائي، ويوفنتوس الإيطالي في الدور الـ16. 

وقال كلوب عن فياريال قبل لقاء الذهاب: "للتفوق على يوفنتوس وبايرن، فهذا يعني أنهم يستحقون التواجد في نصف نهائي دوري الأبطال. أوناي إيمري هو ملك الكؤوس، ما يقوم به أمر لا يصدق".

ويريد ليفربول حسم النتيجة مبكرًا، ليتفرغ تمامًا لمباراة السبت أمام توتنهام الذي خطف منه نقطة في ذهاب الدوري الممتاز بالتعادل 2-2. كما يريد "الريدز" الفوز في الآنفيلد وهو المتخلف بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي قبل 4 أسابيع من ختام البطولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close