السبت 18 مايو / مايو 2024

"أريد الفوز باللقب".. صلاح يشعل الـ"أنفيلد" قبل لقاء ليفربول وفياريال

"أريد الفوز باللقب".. صلاح يشعل الـ"أنفيلد" قبل لقاء ليفربول وفياريال

Changed

مواجهة مرتقبة بين كلوب وأوناي إيمري في دوري الأبطال - غيتي
مواجهة مرتقبة بين كلوب وأوناي إيمري في دوري الأبطال - غيتي
يلتقي فريقا ليفربول وفياريال في ذهاب نصف النهائي لدوري الأبطال، حيث يقدم كلوب مع الريدز موسمًا مميزًا، فيما يتقمص الفريق الإسباني دور الحصان الأسود بنجاح.

يعلم فريق ليفربول الإنكليزي جيدًا أنه لا مكان للتراخي للحظة أمام منافس من طراز فياريال الإسباني، غدًا الأربعاء، في ملعب "أنفيلد"، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي ظل مسعاه نحو رباعية تاريخية هذا الموسم، يصطدم الريدز بفريق أقصى يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ بطل ألمانيا من الدورين ثمن النهائي وربع النهائي تواليًا، وهو بمثابة الحصان الأسود للبطولة الذي يسعى للإطاحة بعملاق قاري آخر.

"كلمة السر"

ويجسد المدرب الإسباني أوناي إيمري كلمة السر لفريق "الغواصات الصفراء"، فالمدرب المتخصص في مسابقة يوروبا ليغ، التي كسبها أربع مرات كانت الأخيرة منها الموسم الماضي مع الفريق الإسباني، يجيد التعامل بحزم مع المباريات "ذات الوزن الثقيل" بالإمكانيات المتوفرة أمامه.

وقال اللاعب الفرنسي في صفوف فياريال إتيان كابو، أمس عن مدربه: "هو يجعل اللاعبين يتطورون وهذا أمر غير عادي، ولهذا قلت إنني تعلمت كيفية لعب كرة القدم في سن 33. بالنسبة لي، المدرب هو كل شيء. لقد جعلني في حالة جيدة، وفي سن 33، أنا مدين له حقًا بالكثير".

فريق فياريال خلال التمرينات الخاصة بالمباراة - غيتي
فريق فياريال خلال التمرينات الخاصة بالمباراة - غيتي

"السباق الشرس"

بالمقابل، يخوض فريق المدرب الألماني يورغن كلوب نهاية موسم نارية، إذ يتخلف بنقطة فقط عن مانشستر سيتي، الذي يخوض بدوره غمار دور الأربعة في دوري الأبطال ضد ريال مدريد الإسباني، في السباق الشرس على اللقب في الدوري قبل خمس مراحل من النهاية، وبلغ نهائي كأس الاتحاد حيث سيواجه تشلسي بعد تتويجه على حساب هذا الأخير بلقب كأس الرابطة في وقت سابق من الموسم.

وقال كلوب عن فياريال: "للتفوق على يوفنتوس وبايرن، فهذا يعني أنهم يستحقون التواجد في نصف نهائي دوري الأبطال. أوناي إيمري هو ملك الكؤوس، ما يقوم به أمر لا يصدق".

وبعد أن خرج من الدورين ربع النهائي وثمن النهائي في العامين الأخيرين، يأمل ليفربول مواصلة المشوار وبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2019، عندما حقق لقبه السادس على حساب مواطنه توتنهام.

يورغن كلوب خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة - غيتي
يورغن كلوب خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة - غيتي

محمد صلاح

وأشعل النجم المصري محمد صلاح الحماسة في قلوب جماهير أنفيلد، اليوم الثلاثاء، حيث قال لموقع النادي الرسمي: "أريد الفوز بدوري الأبطال، أريد أن أجرب ذاك الشعور مرة أخرى".

وأضاف عن بطولة 2019: "كان أمرًا لا يصدق، هذا هو السبب في رغبتي بالفوز باللقب مرة أخرى مع ليفربول. لقد كان الشعور الذي ساد في المدينة عندما ركبنا الحافلة وقمنا بجولة الانتصار لا يصدق". 

وصلاح بات نجم الفريق الأول هذا الموسم، فهو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في البريمييرليغ هذا الموسم، برصيد 13 تمريرة لزملائه، وفي الوقت نفسه يتربع "الملك الفرعوني" في صدارة الهدافين برصيد 22 هدفًا، وبذلك يكون قد ساهم بـ35 هدفًا من أصل 85 لليفربول في الدوري هذا الموسم.

وسبق للفريقين أن تواجها مرتين فقط قاريًا، في نصف نهائي الدوري الأوروبي في موسم 2015-2016 عندما عوّض ليفربول بقيادة كلوب تأخره بنتيجة 1-0 ذهابًا في إسبانيا إلى فوز بنتيجة 3-0 إيابًا في أنفيلد، قبل أن يخسر النهائي ضد إشبيلية وإيمري بالذات في بازل السويسرية.

أمور صعبة وأخرى مهمة

وعلّق كلوب على المباراة المقبلة بالقول: "لا آخذ أمرًا كهذا على أنه مسلّم به، ستكون المباراة صعبة جدًا جدًا ضد فياريال، ولكن في نصف نهائي دوري الأبطال، إذا لم تكن الأمور صعبة، فإن هناك خطأ ما".

ويدخل ليفربول إلى المباراة بعد فوزه بنتيجة 2-0 نهاية الأسبوع على غريمه إيفرتون في ديربي الـ"ميرسيسايد"، محافظًا على سلسلته الخالية من الهزائم في الدوري للمباراة الرابعة عشرة تواليًا، وبقي سجله خاليًا من الخسائر على أرضه هذا الموسم في الـ"بريمييرليغ".

من جهته، يدرك فياريال أن الطريق الوحيد للعودة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل هو التتويج باللقب، إذ يحتل المركز السابع في الدوري على بعد تسع نقاط من المركز الرابع، قبل خمس مباريات من النهاية.

وقال إيمري: "من أجل تحقيق شيء، عليك أن تقوم بأمور مهمة والتغلب على الأفضل. تلك المباراة ضد يوفنتوس منحتنا الكثير من الثقة. في نصف النهائي، سنحاول أن نخلق الظروف ذاتها من أجل أن نمنح أنفسنا الفرصة. ليفربول فريق عظيم".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة