الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مباراة "التعويض" في كأس العرب.. لقاء قطري مصري على المركز الثالث

مباراة "التعويض" في كأس العرب.. لقاء قطري مصري على المركز الثالث

Changed

استاد رأس أبو عبود
استاد 974 سيستضيف مباراة تحديد المركز الثالث (غيتي)
سيسعى كل من منتخبي قطر ومصر لتعويض خسارتيهما في دور نصف النهائي لبطولة كأس العرب خلال مواجهتهما غدًا لتحديد المركز الثالث في المسابقة.

يلتقي غدًا السبت قبيل المباراة النهائية لكأس العرب التي ستجمع منتخبي الجزائر وتونس، المنتخب القطري ونظيره المصري في مباراة تحديد المركز الثالث للنسخة العاشرة من البطولة التي استضافتها الدوحة منذ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويسعى المنتخبان لتعويض خسارتهما في نصف النهائي، خاصة أن "الأدعم" و"الفراعنة" خرجا في اللحظات الأخيرة من عمر مباراتهما أمام الجزائر وتونس.

منتخب "العنابي"

وخسرت قطر مباراتها في دور نصف النهائي، بعد ليلة دراماتيكية أدركت فيها بهدف محمد مونتاري التعادل في الدقيقة السابعة بدل عن ضائع، قبل أن يسجل يوسف البلايلي هدف الفوز لمقاتلي الصحراء بضربة جزاء في الدقيقة 17 بدلاً عن ضائع، بعدما أضاف الحكم 18 دقيقة على عمر المباراة في سابقة مثيرة للجدل.

وأنهى العنابي أمس تحضيراته للمباراة التي ستجمعه مع منتخب مصر. وقال فيلكس سانشيز مدرب المنتخب القطري:" سنستعدّ بشكل جيد لمواجهة مصر على المركز الثالث في البطولة، كنا نتمنّى إسعاد جمهورنا بالتواجد في النهائي إلا أننا لم نتمكّن وسنسعى للفوز في المباراة المُقبلة، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من البطولة القوية التي تضمّ منتخبات جيدة".

وأضاف سانشيز: "مباراة مصر لن تكون سهلة، وسنسعى خلالها لتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز".

وسيكون "استاد 974" مسرحًا للمباراة التي ستجمع المنتخبين الشقيقين، حيث من المتوقع حضور عدد كبير من الجماهير.

وهذه هي المشاركة الخامسة لمصر في البطولة، حيث شارك الفراعنة في النسخة التي أقيمت في الأردن عام 1988، ثم في سوريا عام 1992، ثم 1998 التي استضافتها قطر أيضًا، و2012 في السعودية. وحمل المنتخب المصري لقب بطولة سوريا عام 1992. وكذلك حل الفراعنة في المركز الثالث عام 1988. 

أما المنتخب القطري الذي يشارك للمرة الثالثة بعد نسختي عام 1985 و1998، فهو كان قد حل رابعًا في مشاركته الأولى، ووصيفًا في الثانية.

الفراعنة لمصالحة الجمهور

وخاض الفراعنة أمس تدريباتهم الأخيرة، فيما اعتبر البرتغالي كارلوس كيروش اليوم الجمعة أنه يجب النظر للإيجابيات بعد الخسارة أمام تونس، وأكد أن "المنتخب المصري يسير في الطريق الصحيح لبناء جيل جديد".

وقال كيروش: "سنقاتل من أجل الفوز في مباراتنا أمام قطر لنحقق المركز الثالث"، لافتًا إلى أن العنابي منتخب جيد ومنظم للغاية.

وأضاف: "بكل تأكيد هم يملكون نفس الهدف الذي نريده وهو الفوز في يومهم الوطني، لكن سيكون من الجيد تحقيق الانتصار عليهم في مثل هذه الأجواء".

بدوره قال مدافع الفراعنة أحمد حجازي: "تعاهدنا كلاعبين أن نفوز أمام منتخب قطر من أجل مصالحة الجماهير المصرية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close