السبت 15 يونيو / يونيو 2024

مجازر مستمرة في الحرب على غزة.. الاحتلال يتكبد خسائر في جباليا ورفح

مجازر مستمرة في الحرب على غزة.. الاحتلال يتكبد خسائر في جباليا ورفح

Changed

يواصل جيش الاحتلال مجازره في قطاع غزة
يواصل جيش الاحتلال مجازره في الحرب على غزة- الأناضول
واصل جيش الاحتلال مجازره في إطار الحرب على غزة، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات وسط عمليات نوعية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

استشهد عشرات الفلسطينيين وأُصيب آخرون في اليوم الـ228 من الحرب المستمرة على غزة.

وأفاد مراسل "العربي" في دير البلح أحمد البطة بأنّ جيش الاحتلال استهدف منزلًا مأهولًا بالسكان في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.

وأضاف أنّ جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، استشهد 3 فلسطينيين وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في بيت لاهيا.

كما استشهدت طفلة داخل قسم الحضانات في مستشفى الشهيد كمال عدوان، بسبب توقّف جهاز الأكسجين واستمرار حصار المستشفى.

وفي جنوب مدينة غزة، استشهد أربعة فلسطينيين مساء أمس الإثنين، في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة قنديل في حي الصبرة.

عمليات المقاومة

وفي جباليا، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أمس الإثنين، استهداف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، شملت دبابتين ومروحية من طراز "أباتشي".

ومنذ أيام تتصاعد الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في محوري مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع، حيث يتكبّد الاحتلال خسائر كبيرة.

وأعلنت القسّام في سلسلة بيانات عبر تلغرام، قنص جندي إسرائيلي في محور التقدم شمالي شرقي مخيم جباليا.

وأضافت أنّها نفذت "عملية مشتركة مع سرايا القدس وسط المخيم، تمّ خلالها استهداف دبابتين من نوع ميركافا بقذائف مضادة للدروع وعبوة العمل الفدائي".

وأشارت إلى أنّها "استهدفت طائرة مروحية من نوع أباتشي بصاروخ سام 7 شرق مخيم جباليا". ونشرت مقطع فيديو للحظة إطلاق الصاروخ نحو هذه المروحية، دون أن يتبين مصيرها.

وفي المحور ذاته، قالت "سرايا القدس"، في سلسلة بيانات عبر تلغرام، إنّ مقاتليها "اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة ترافقها ناقلة جند قرب مسجد الشهيد عماد عقل، حيث تمكنوا من إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وأضافت أنّها "قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعًا لآليات العدو في موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا".

وفي محور شرقي رفح، أعلنت "القسّام" أنّها "تواصل دك قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون"، فيما قالت "سرايا القدس" إنّ مقاتليها "تمكنوا من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة، ثم ألحقوها بوابل من قنابل برق المقذوفة المضادة للأفراد"، مؤكدين "وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

خسائر الاحتلال

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال أمس الإثنين، استعادة جثامين أربعة محتجزين من غزة الأسبوع الماضي، مضيفًا أنّه تم انتشال رفاتهم من أنفاق تحت جباليا، حيث خاض الجنود الإسرائيليون قتالًا عنيفًا في الأيام الأخيرة.

وفي 12 مايو/ أيار الحالي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية في مخيم جباليا وبعض المناطق المحيطة به، قبل أن يُعلن في 15 من الشهر ذاته توسيع هذه العملية بعد مواجهة قواته "معارك شرسة" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

كما يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية على مدينة رفح التي بدأها في 6 مايو الحالي، متجاهلًا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعياتها في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح في المدينة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close