الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

كورونا يضرب بقوة في روسيا.. أعلى محصلة وفيات منذ بدء الجائحة

كورونا يضرب بقوة في روسيا.. أعلى محصلة وفيات منذ بدء الجائحة

Changed

في روسيا تلقى أقل من 30% من المواطنين اللقاح بالكامل
في روسيا تلقى أقل من 30% من المواطنين اللقاح بالكامل (غيتي)
ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في روسيا منذ بدء الجائحة إلى 212 ألفًا و625، في رقم هو الأعلى في أوروبا.

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 929 وفاة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة للمرة الأولى، رغم بذل السلطات جهودًا مضنية للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بسبب تفشي المتحورة دلتا ومعدلات التلقيح المنخفضة.

وهذه أعلى حصيلة وفيات يومية منذ تفشي الجائحة في روسيا، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 212 ألفًا و625، هي الأعلى في أوروبا.

وروسيا خامس أكثر الدول المتضررة بالفيروس مع أكثر من 7,5 ملايين إصابة، وتسجل ارتفاعًا في أعداد الإصابات منذ أغسطس/ آب الماضي، مع تباطؤ حملة التلقيح.

وفيما تتوفر منذ أشهر العديد من اللقاحات المصنعة في روسيا، إلا أن السلطات تواجه صعوبة في إقناع المواطنين المشككين بالتطعيم، فيما تظهر استطلاعات مستقلة، أن أكثر من نصف الروس، لا يعتزمون تلقي اللقاح.

تلقيح ضعيف

وحتى الأربعاء، تلقى أقل من 30% من المواطنين اللقاح بالكامل، وفق موقع غوغوف (Gogov) الذي يجمع بيانات كورونا من مختلف المناطق.

ويأتي ارتفاع أعداد الإصابات في غياب أي تدابير حقيقية للحد من انتشار الجائحة، علمًا بأن العديد من المناطق أعادت العمل برمز الاستجابة السريعة (كيو آر) للسماح بدخول أماكن عامة.

لكن موسكو، بؤرة تفشي الوباء في روسيا، امتنعت حتى الآن عن إعادة فرض تدابير.

وتقول السلطات: إن المتحورة دلتا السريعة العدوى، تسببت في جميع الحالات في العاصمة الروسية.

ويتهم خبراء مستقلون السلطات بالتقليل من حدة الجائحة.

وبموجب تعريف أوسع نطاقًا للوفيات المرتبطة بالفيروس، أفادت وكالة الإحصاء الروسية روستات في أغسطس/ آب الماضي، عن أكثر من 350 ألف وفاة في روسيا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close