الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

حفل افتراضي وعرض موسيقي.. نيويورك "تكرّم" 30 ألفًا من ضحايا كورونا

حفل افتراضي وعرض موسيقي.. نيويورك "تكرّم" 30 ألفًا من ضحايا كورونا

Changed

62 شخصاً توفوا في نيويورك جراء الإصابة بكورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية
تُعتبَر نيويورك المدينة الأكثر تأثّرًا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة (غيتي)
بدأ الحفل بعرض موسيقي قصير أمام شموع مضاءة على جسر بروكلين الشهير في ليلة شديدة البرودة ووسط الرياح. وتم عرض صور كبيرة بالأسود والأبيض للضحايا على الجسر.

بعد عام على بدء الجائحة، نظّمت نيويورك، المدينة الأكثر تأثّرًا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، تكريمًا مؤثّرًا لثلاثين ألفًا و258 شخصًا من سكّانها توفّوا جرّاء فيروس كورونا.

وبعد أن طلب التزام دقيقة صمت تكريمًا للضحايا، قال رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو في حفل افتراضي مباشر: "لقد فقدنا أفرادًا من نيويورك، أكثر ممّا خسرناه في أحداث الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام وإعصار ساندي وأحداث 11 سبتمبر/ أيلول مجتمعةً".

وأضاف: "لقد تأثّرت كلّ أسرة. وهناك ألم تُعانيه كثير من العائلات، ألم شديد". وتحدّث دي بلازيو خصوصًا عن "أبطال" القطاع الصحّي الذين "أنقذوا أرواحًا"، أحيانًا على حسابهم، طالبًا أيضًا تذكّر الأوقات السعيدة.

وبدأ الحفل الافتراضي بعرض موسيقي قصير لأوركسترا نيويورك الفيلهارمونية، أمام شموع مضاءة على جسر بروكلين الشهير في ليلة شديدة البرودة ووسط الرياح. وتم عرض صور كبيرة بالأسود والأبيض للضحايا على الجسر.

وفي السياق نفسه، أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو  أن "السلطات الصحية في البلاد أجرت 206,680 فحصًا للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأتت نتائج 5,943 شخصًا إيجابية، أي ما يقارب 2.88% من عدد الفحوصات الإجمالية التي تم إجراؤها".

ولفت كومو، في تقريره اليومي حول مستجدات كورونا، إلى أن "هناك 4,486 شخصًا يتلقون العلاج في مستشفيات الولاية في حين أن هناك 62 شخصًا توفوا جراء الإصابة بوباء كوفيد 19 خلال الساعات الـ 24 الماضية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close