الأحد 17 أكتوبر / October 2021

حفل افتراضي وعرض موسيقي.. نيويورك "تكرّم" 30 ألفًا من ضحايا كورونا

حفل افتراضي وعرض موسيقي.. نيويورك "تكرّم" 30 ألفًا من ضحايا كورونا
الإثنين 15 مارس 2021

بعد عام على بدء الجائحة، نظّمت نيويورك، المدينة الأكثر تأثّرًا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، تكريمًا مؤثّرًا لثلاثين ألفًا و258 شخصًا من سكّانها توفّوا جرّاء فيروس كورونا.

وبعد أن طلب التزام دقيقة صمت تكريمًا للضحايا، قال رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو في حفل افتراضي مباشر: "لقد فقدنا أفرادًا من نيويورك، أكثر ممّا خسرناه في أحداث الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام وإعصار ساندي وأحداث 11 سبتمبر/ أيلول مجتمعةً".

وأضاف: "لقد تأثّرت كلّ أسرة. وهناك ألم تُعانيه كثير من العائلات، ألم شديد". وتحدّث دي بلازيو خصوصًا عن "أبطال" القطاع الصحّي الذين "أنقذوا أرواحًا"، أحيانًا على حسابهم، طالبًا أيضًا تذكّر الأوقات السعيدة.

وبدأ الحفل الافتراضي بعرض موسيقي قصير لأوركسترا نيويورك الفيلهارمونية، أمام شموع مضاءة على جسر بروكلين الشهير في ليلة شديدة البرودة ووسط الرياح. وتم عرض صور كبيرة بالأسود والأبيض للضحايا على الجسر.

وفي السياق نفسه، أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو  أن "السلطات الصحية في البلاد أجرت 206,680 فحصًا للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأتت نتائج 5,943 شخصًا إيجابية، أي ما يقارب 2.88% من عدد الفحوصات الإجمالية التي تم إجراؤها".

ولفت كومو، في تقريره اليومي حول مستجدات كورونا، إلى أن "هناك 4,486 شخصًا يتلقون العلاج في مستشفيات الولاية في حين أن هناك 62 شخصًا توفوا جراء الإصابة بوباء كوفيد 19 خلال الساعات الـ 24 الماضية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

مجتمع - فلسطين
منذ 3 ساعات
الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام مقداد القواسمة
تعرّض المقداد وهو طالب جامعي من الخليل للاعتقال عدّة مرات (تويتر)
شارك
Share

يخوض الأسير الفلسطيني مقداد القواسمة معركة "الأمعاء الخاوية" منذ أن أعلن قبل 87 يومًا إضرابه المفتوح عن الطعام، مطالبًا بإطلاق سراحه.

مجتمع - العالم
منذ 5 ساعات
عُرفت منطقة بوغانفيل سابقًا بمقاطعة جزر سليمان الشمالية وهي منطقة مستقلة في بابوا غينيا الجديدة
عُرفت منطقة بوغانفيل سابقًا بمقاطعة جزر سليمان الشمالية وهي منطقة مستقلة في بابوا غينيا الجديدة (غيتي)
شارك
Share

ارتفعت مستويات سطح البحر في غرب المحيط الهادئ بمعدل ضعفين إلى ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي، ما يعني ارتفاعًا صافيًا بمقدار 0.3 مترًا في الثلاثين عامًا الماضية.

مجتمع - فلسطين
منذ 6 ساعات
استهدفت طائرات الاحتلال برج الجوهرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بأكثر من صاروخ
استهدفت طائرات الاحتلال برج الجوهرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة بأكثر من صاروخ (غيتي)
شارك
Share

فيما تتواصل إزالة "الجوهرة"، تأتي إعادة تصويب القضبان الحديدية بوصفها جزءًا من إعادة تدوير مواد البناء من البرج الواقع في حي الرمال غربي مدينة غزة.

Close