الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إندونيسيا... فقدان الاتصال بطائرة ركاب بعد إقلاعها

إندونيسيا... فقدان الاتصال بطائرة ركاب بعد إقلاعها

Changed

الطائرة الاندونيسية
الشركة كانت تقوم برحلة "من جاكرتا إلى بونتياناك بجزيرة بورنيو عندما فُقد الاتصال بها (فلايت رادار)
وسائل إعلام تفيد بأنه تم العثور على حطام يُعتقد أنه من الطائرة، والشركة تقول إنها فتحت تحقيقًا وما زالت تجمع المعلومات.

أعلنت وزارة النقل الاندونيسية، اليوم السبت، فقدان الاتصال بطائرة ركاب تابعة إلى شركة الخطوط الجوية "سريويجايا" بعد إقلاعها من جاكرتا.

وقال المتحدث باسم الوزارة اديتا ايراواتي إنّه جرى "فقدان الاتصال" بطائرة الشركة والتي كانت تقوم برحلة "من جاكرتا إلى بونتياناك (بجزيرة بورنيو) وتحمل رقم النداء +س ج واي 182+".، موضحًا أنّ آخر اتصال لها سجّل عند الساعة 14,40 (7,40 بتوقيت غرينتش).

ولم يتضح بعد عدد الركاب وأفراد الطاقم الذين كانوا على متن طائرة بوينغ 737-500 التي تتسع لنحو 130 شخصا، عندما اقلعت من مطار سوكارنو-هاتا الدولي. وتستغرق الرحلة عادة 90 دقيقة.

وأفادت وسائل إعلام بأنه تمّ العثور على حطام يُعتقد أنه من الطائرة، فيما ذكرت خدمة فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات على تويتر أن طائرة الرحلة إس.جي182 نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة وذلك بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع.

وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب أن الطائرة التي تقل أكثر من 50 شخصا هي من طراز بوينج 737-500 ودخلت الخدمة قبل 27 عاما.

وذكرت شركة الطيران الإندونيسية سريويجايا إير في بيان أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلا عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2019، قتل 189 شخصًا عندما تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس تابعة لخطوط لايون الجوية، في بحر جاوا بعد 12 دقيقة على إقلاعها من جاكرتا في رحلة تستغرق ساعة.

وحادثة التحطم تلك ومن بعدها كارثة تحطم طائرة في إثيوبيا، تسببا في فرض غرامات على بوينغ بمقدار 2,5 مليار دولار، على خلفية اتهامات بأنها غشت الهيئات المنظمة التي كانت تشرف على الطراز ماكس-737. وتم إيقاف طلعات هذه الطائرة بعد الكارثتين الداميتين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close