الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الصين.. جهود مكثفة لإغاثة 21 عاملًا علقوا في منجم فحم غمرته المياه

الصين.. جهود مكثفة لإغاثة 21 عاملًا علقوا في منجم فحم غمرته المياه

Changed

وقع الحادث بينما كان 29 عاملًا يقومون بتحديث منجم الفحم الواقع في محافظة هوتوبي
وقع الحادث بينما كان 29 عاملًا يقومون بتحديث منجم الفحم الواقع في محافظة هوتوبي (غيتي)
وقع الحادث يوم السبت بينما كان هناك 29 عاملًا يقومون بتحديث منجم الفحم الواقع في محافظة هوتوبي بولاية تشانغجي ذاتية الحكم، حيث تم إنقاذ ثمانية عمال.

أفادت السلطات المحلية بأن قوات الإنقاذ تواصل مهمتها في مساعدة وإنقاذ 21 عاملًا حوصروا بعد أن غمرت المياه منجم فحم في منطقة شينجيانغ شمال غربي الصين، يوم أمس السبت جراء فيضانات.

وقالت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية: إن الحادث حصل في موقع فنغيوان مساء السبت بينما كان العاملون في منجم الفحم هذا يجرون أعمال تحسين.

وتم إنقاذ ثمانية من 29 شخصًا موجودين في المنجم. وتمكن رجال الإنقاذ من تحديد موقع 12 من أصل 21 شخصًا متبقين.

وتقوم ثلاث مجموعات من معدات تصريف المياه بسحب المياه بمعدل يصل إلى 450 مترًا مكعبًا في الساعة. ويجري حاليًا تركيب مجموعة رابعة من المتوقع أن تضاعف كفاءة سحب المياه فور تشغيلها.

من جانبه، لفت باو يونغ شنغ، نائب حاكم ولاية تشانغجي، إلى أن "العمال محاصَرون على بعد نحو 1200 متر تحت الأرض".

وأوضح مدير مكتب إدارة الطوارئ في تشانغجي ما شين أن "البيئة تحت الأرض معقدة للغاية"، وأن "تصريف المياه هو الشاغل الأكبر في الوقت الراهن".

ووقع الحادث عند حوالي الساعة 06:10 مساء يوم السبت (بالتوقيت المحلي)، بينما كان هناك 29 عاملا يقومون بتحديث منجم الفحم الواقع في محافظة هوتوبي بولاية تشانغجي ذاتية الحكم لقومية هوي، حيث تم إنقاذ ثمانية أشخاص.

وغالبًا ما تحصل حوادث في مناجم بالصين بسبب ظروف السلامة التي تكون سيئة في أحيان كثيرة.

ففي يناير/كانون الثاني تقطعت السبل بـ 22 من عمال المناجم بشرق الصين لما يقرب من أسبوعين بعد انفجار أدى إلى سد مدخل المنجم. وتم انقاذ 11 شخصا بينما قُتل عشرة وفقِد أثر واحد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close