الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"جريمة صباح السالم".. المتهم يدعي أن الضحية طعنت نفسها بسكين

"جريمة صباح السالم".. المتهم يدعي أن الضحية طعنت نفسها بسكين

Changed

جريمة صباح السالم
اعترف المتهم لاحقًا بطعن فرح حمزة بسكين نتيجة غضبه على رفضها الارتباط به (تويتر)
قام الجاني بوضع جهاز تتبع عبر الأقمار الاصطناعية في مركبتها حتى رصدها يوم الواقعة في ضاحية صباح السالم مع طفلتها وطفل شقيقها، وتتبعها شقيقتها بمركبتها.

تتواصل التحقيقات في "جريمة صباح السالم" التي تحوّلت إلى مسألة رأي عام في الكويت، بعد أن أقدم أحد الرجال على خطف امرأة كويتية تدعى فرح حمزة وقتلها طعنًا بالسكين قبل إلقاء القبض عليه.

وفي جديد القضية، نقل موقع "الأنباء" الكويتي أن إدارة مباحث محافظة مبارك الكبير تواصل تحقيقاتها مع المتهم على أن يتم تحويله إلى النيابة العامة بعد الانتهاء.

وكشف مصدر للصحيفة إلى أن المتهم "حاول بادئًا إنكار الاتهام زاعمًا أن المجني عليها أخرجت سكينًا من درج مركبتها وطعنت نفسها بها".

ولكن بعد مواصلة التحقيق، اعترف بطعنها بسكين نتيجة غضبه لإصرارها على رفض الارتباط به والتواصل معه، بالإضافة إلى رفضها التنازل عن قضاياها ضده.

تفاصيل مرعبة

وتبيّن أن المتهم كان يرصد فرح منذ مدّة، إذ أقرّ بأنه قام بوضع جهاز تتبع عبر الأقمار الاصطناعية في مركبتها حتى رصدها يوم الواقعة في ضاحية صباح السالم مع طفلتها وطفل شقيقها، وتتبعها شقيقتها بمركبتها.

 وسرد للمحققين وفق الصحيفة، أنه حاول اعتراض الضحية بسيارته فقامت شقيقتها بمحاولة حمايتها بمركبتها إلا أن الجاني قام بصدم مركبتها وخطف المجني عليها بمركبتها تاركًا سيارته في عرض الطريق.

من جانبه، كشف محامي الضحية عبد المحسن القطان إلى أن "القتيلة متزوجة ولديها ابنتان تبلغان من العمر 6 و11 عامًا وتعمل مُدرّسة" بحسب صحيفة "الرأي".

أما شقيقة الضحية فكشفت في فيديوهات تم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن فرح وعائلتها تعرّضوا إلى تهديدات ومحاولات إلحاق أذى، ورفعت شقيقة المغدورة وهي محامية قضية "شروع بالقتل"، لكن الجهات المعنية لم تتخّذ الإجراءات المناسبة واكتفت بسجنه مؤقتًا.

التفاعل مع الجريمة

فبعد أن انتشر وسم #جريمة_صباح_السالم، عقب الجريمة المروعة والذي عبّر من خلاله الكويتيون عن سخطهم عقب، برز اليوم هاشتاغ جديد يطالب فيه المغردون بإنزال عقوبة الإعدام بحق الجاني.

فقد تصدر وسم #إعدام_قاتل_فرح اليوم الخميس، قائمة الترند على تويتر في الكويت، وَسَط مطالبات المغردين بالقصاص من قاتل فرح حمزة.

كما شدّد النشطاء على ضرورة استحداث وسَنّ قوانين جديدة لردع وقوع جرائم مماثلة مرة أخرى.

المصادر:
وسائل إعلام كويتية

شارك القصة

تابع القراءة