الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

جريمة تهزّ الكويت.. خطفها أمام المارة وقتلها انتقامًا

جريمة تهزّ الكويت.. خطفها أمام المارة وقتلها انتقامًا

Changed

جريمة صباح السالم
ترك الجاني سيارته وخطف ضحيته بسيارتها قبل أن يقتلها (تويتر)
خطف الجاني مواطنة من مركبتها وذهب بها إلى جهة غير معلومة، قبل أن يعترف بتسديد طعنة واحدة في صدر المجني عليها تسببت في وفاتها.

تحولت أنظار الكويتيين في الساعات الأخيرة إلى جريمة خطف وقتل هزّت المجتمع، حيث أقدم رجل على قتل امرأة طعنًا بعد خطفها.

فبحسب بيان لوزارة الداخلية الكويتية، تمكّن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مشتبه به بارتكاب جريمة قتل بمحافظة مبارك الكبير، بعد أن "خطفها من مركبتها وذهب بها إلى جهة غير معلومة" قبل أن يعترف "بتسديد طعنة واحدة في صدر المجني عليها" تسببت في وفاتها.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الجاني قتل المواطنة بعد أن اختطفها بسيارتها من منطقة صباح السالم، حيث أجبرها على التوقف بأن اصطدم بها عمدًا.

وأشار البيان الرسمي إلى أن "المتهم أحيل إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وذكرت صحيفة "الأنباء" المحلية، أن عمليات وزارة الداخلية تلقت أمس بلاغًا من مواطنة من مواليد 1987 قالت فيه إن شقيقتها من مواليد 1989 تم اختطافها هي وطفلتين (5 و6 سنوات) بسيارتها من منطقة صباح السالم.

وتبين بعد ذلك أن الجاني ترك سيارته وهرب بسيارة المجني عليها. وعلى إثر البلاغ، تم تعميم أوصاف المركبة وتحديد هوية الجاني والتواصل معه هاتفيًا، حيث حاول إخفاء مكانه عن رجال الأمن.

وبينما كانت عملية البحث جارية، تلقت الشرطة بلاغًا من إدارة مستشفى العدان بوصول مواطنة في العقد الثالث مصابة بطعنة في الصدر، وقد لفظت أنفاسها الأخيرة بفعل غزارة الدماء التي نزفتها.

المتهم من أصحاب السوابق

وبحسب تقارير إعلامية، تبين أن القاتل طعن المواطنة داخل مركبتها، قم نقلها إلى مستشفى العدان وهرب من بعدها، قبل أن يتم القبض عليه.

وتناقلت مواقع إلكترونية عدة أن جريمة القتل حصلت انتقامًا من محامية رفعت قضية بتهمة الشروع بقتل شقيقتها، وقد سجن المتهم على أثر ذلك لمدة أيام قليلة قبل أن يتم إطلاق سراحه، وسط تحذيرات من شقيقة الفتاة بأنه سيحاول قتل شقيقتها مجددًا.

وجرى تناقل مقطع مصور قيل إنّه لشقيقة الضحية تشدّد فيه على قيامها بتقديم بلاغات وتحذيرات للجهات المختصة، تفيدهم بضرورة التحرك لحماية شقيقتها من الرجل الذي يهدد حياتها، لكنّ أحدًا لم يتحرك وفق ما ذُكر في الفيديو.

جريمة صباح السالم

وفور انتشار الأخبار، نشط وسم #جريمة_صباح_السالم، الذي عبّر من خلاله الكويتيون عن سخطهم عقب الحادثة، وتداولوا صورًا ومقاطع تكشف تفاصيل الجريمة التي وقعت في وضح النهار.

وتباينت الروايات على وسائل التواصل الاجتماعي، وذكر بعض النشطاء أن الضحية هي طليقته وقد تهجم عليها عدة مرات وحاول قتلها، وعليه رفعت شقيقتها القضية ضده فقرر الانتقام منها.

كما تم تداول مقاطع فيديو تظهر حادث تصادم مركبتين وامرأة تصرخ وتقول إنها "رفعت دعوى شروع في القتل لكن وكيل النيابة أفرج عنه. والآن جاء ليصدمني بالسيارة وخطف أختي وابنتي"، وقيل إنه للمحامية.

وذكرت حسابات عدة على "تويتر" أن القاتل كان يلاحق المغدورة منذ أشهر بهدف الزواج منها رغمًا عنها، وتم تسجيل شكوى بحقه من قبل أسرة الضحية، لكن حتى اللحظة لم تكشف الجهات الرسمية دوافع الجريمة.

كما عبر مغردون عن غضبهم داعين إلى إنزال أشدّ العقوبات بحق الجاني، واتخاذ تدابير رسمية فورية للحد من أعمال العنف والجرائم بحق المرأة في المجتمع وإنصافها من قبل قوات الأمن والقضاء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close