الخميس 5 أغسطس / August 2021

في ثاني أيام التشريق.. حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات

في ثاني أيام التشريق.. حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات
الخميس 22 يوليو 2021
بعد رمي الجمرات، يغادر الحاج إلى مكة ويطوف حول البيت العتيق للوداع (غيتي)
بعد رمي الجمرات يغادر الحاج إلى مكة ويطوف حول البيت العتيق طواف الوداع (غيتي)

واصل حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، في ثالث أيام عيد الأضحى، أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى. وبدأ الحجاج اليوم، ثاني أيام التشريق الثلاثة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وخلال أيام التشريق الثلاثة، يتوجه الحجاج بداية من صباح كل يوم من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى لرمي الجمرات (21 حصاة)؛ بدءًا من الجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات لكل جمرة.

ويبدأ وقت رمي الجمرات في يوم العيد (الثلاثاء)، وأيام التشريق الثلاثة (الأربعاء والخميس والجمعة) من زوال الشمس، وهو وقت دخول صلاة الظهر، وينتهي بغروبها.

موسم استثنائي

وفي ثالث أيام التشريق، الذي يوافق الجمعة، يرمي الحاج كذلك الجمرات الثلاث، كما فعل في اليومين السابقين، ثم يغادر مِنى إلى مكة، ويطوف حول البيت العتيق للوداع.

وللعام الثاني على التوالي، تقيم السعودية شعيرة الحج بعدد محدود من الحجاج يبلغ 60 ألفًا فقط من داخل المملكة، في ظل ضوابط صحية مشددة خشية تداعيات كورونا.

وشهد عام 1441 هجرية (2020 ميلادية) موسمًا استثنائيًا للحج جراء تفشي كورونا؛ إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج في 2019، من كل أرجاء العالم.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

مجتمع - تركيا
منذ ساعة
اقتربت النيران من بوابات محطة انتاج الكهرباء في جنوب تركيا (غيتي)
اقتربت النيران من بوابات محطة إنتاج الكهرباء في جنوب تركيا (غيتي)
شارك
Share

فرّ رجال إطفاء وعناصر من الشرطة وسكان من موقع محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الحرارية فيما بلغت النيران أطراف المحطة القريبة من مدينة ميلاس على بحر إيجه.

مجتمع - ألمانيا
منذ 2 ساعات
وقع الانفجار في مكب ومحرقة النفايات التابعة لشركة "كورنتا" (غيتي)
وقع الانفجار في مكب ومحرقة النفايات التابعة لشركة "كورنتا" (غيتي)
شارك
Share

كان مسؤولو شركة كورنتا المشغلة لمنشأة كيمبارك أشاروا في الأيام الأخيرة إلى أن موظفًا في الموقع ما زال مفقودًا، رغم نفيها أي أمل في العثور عليه حيًا.

مجتمع - لبنان
منذ 6 ساعات
أسفر  انفجار مرفأ بيروت عن مقتل 217 شخصًا وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين (غيتي)
أسفر انفجار مرفأ بيروت عن مقتل 217 شخصًا وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين (غيتي)
شارك
Share

أخبر أسر الضحايا والناجين من الانفجار صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنهم لا يستطيعون الهروب من الدوامة القبيحة التي ظهرت في ذلك اليوم.

Close