السبت 18 مايو / مايو 2024

حالات انتحار بين الطلاب في مصر عقب إعلان نتائج الثانوية العامة

حالات انتحار بين الطلاب في مصر عقب إعلان نتائج الثانوية العامة

Changed

الثانوية العامة
تتكرر حالات الانتحار عند صدور نتائج الثانوية العامة في مصر (غيتي)
سجلت مصر 4 محاولات انتحار أمس قضى على أثرها 3 طلاب عقب صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة، فيما تخضع طالبة للعلاج عقب محاولة تناولها كمية من الأدوية.

لقي طالب في مصر مصرعه بعد إقدامه على الانتحار بسبب رسوبه في امتحانات الثانوية العامة، فيما تضاربت الأنباء عن مصرع طالبة أخرى بظرف غامض بعد إصدار النتائج.

وأفادت صحيفة الأهرام المصرية أمس الثلاثاء بأن طالبًا في محافظة قنا أقدم على الانتحار بعد علمه برسوبه عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، وأشارت إلى أن مديرية الأمن في المحافظة تلقت إخطارًا من غرفة العمليات بمصرع الطالب البالغ من العمر 18 عامًا بعد إقدامه على شنق نفسه عقب صدور النتيجة.

وقالت "الأهرام": إنه تم نقل الجثة إلى أحد مستشفيات قنا، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وذكرت الصحيفة نفسها أن طالبة بالصف الثالث الثانوي في محافظة المنوفية ألقت بنفسها من الطابق السادس، بعد حصولها على مجموع منخفض في الثانوية العامة وتوفيت على الفور، في حين أقدمت طالبة أخرى على تناول كمية من الأدوية، الأمر الذي أسفر عن إصابتها بحالة تسمم وتم نقلها في الحال للعلاج في المستشفى.

بدورها ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن طالبة لقيت مصرعها في شبرا الخيمة الواقعة بمحافظة القليوبية إثر سقوطها من الدور الخامس في منزلها، حيث أكد المحضر الرسمي في قسم الشرطة سقوطها أثناء نشر الغسيل.

لكن الصحيفة قالت: إن بعض أصدقائها ادعوا أنها انتحرت بسبب إخفاقها في نتيجة الثانوية العامة ورسوبها في إحدى المواد، وتحرر محضر في الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتفاعل الناشطون في مواقع التواصل مع أخبار انتحار الطلاب، فمنهم من اعتبر أن الضغوط الهائلة التي تمارس على الطالب هي التي تتسبب بتلك الحالات، فيما كان لبعضهم رأي آخر. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close