الخميس 2 مايو / مايو 2024

ألمانيا تواجه كورونا بتقليص الحركة الجوية الدولية إلى الصفر

ألمانيا تواجه كورونا بتقليص الحركة الجوية الدولية إلى الصفر

Changed

إجراءات حكومية صارمة في برلين بعد تفشي السلالة الجديدة من كورونا
إجراءات حكومية صارمة في برلين بعد تفشي السلالة الجديدة من كورونا (غيتي)
بعد انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، ألمانيا تشدّد الإجراءات مجددًا لمواجهة الجائحة.

تعتزم ألمانيا تقليص الحركة الجوية الدولية إلى أراضيها إلى الصفر تقريبًا، في سبيل مواجهة جائحة كورونا، بحسب ما أعلن وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر اليوم.

وأكّد سيهوفر لصحيفة "بيلد اليومية" أنّ "الخطر الذي تمثّله المتحورات الفيروسية المختلفة يتطلب منا مراجعة ومناقشة الإجراءات الحكومية الصارمة ومن بينها خفض الحركة الجوية إلى ألمانيا إلى الصفر تقريبًا".

وأضاف: "الناس في ألمانيا الذين يقبلون القيود الصارمة يتوقعون منا أن نحميهم قدر الإمكان من انفجار في أعداد المصابين".

وتعرّضت برلين لموجة ثانية من فيروس كورونا في الأشهر الأخيرة، رغم أنها تعاملت بشكل جيد نسبيًا مع الموجة الأولى في الربيع الماضي. وفرضت السلطات الألمانية القيود من جديد في نوفمبر/ تشرين الثاني، وأغلقت المطاعم والحانات والمرافق الثقافية والترفيهية.

كما شدّدت الإجراءات في ديسمبر/ كانون الأول، حيث أصدرت أوامر بإغلاق المدارس والمتاجر غير الضرورية. ومن المقرر أن تستمر عمليات الإغلاق الحالية حتى منتصف فبراير/شباط على الأقل.

وتطلب السلطات الألمانية من الواصلين من البلدان التي تم فيها اكتشاف المتغيرات الجديدة للفيروس، تقديم اختبار سلبي حديث كشرط لدخول البلاد، وهو ما أدّى إلى تراكم طوابير طويلة على الحدود الألمانية- التشيكية.

ومنذ بداية الوباء، سجّلت ألمانيا أكثر من مليوني حالة إصابة بـ كوفيد-19 وأكثر من 52 ألف حالة وفاة.

وجهّزت ألمانيا ستة مراكز للتطعيم ضد الفيروس في نوفمبر/ تشرين الثاني، من بينها قاعات المعارض ومحطات المطارات، والهدف تطعيم مريض واحد كل دقيقتين.

 

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close