الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

بعد ارتفاع الإصابات بكورونا.. إقليم فوجيان الصيني يحذر السكان من السفر

بعد ارتفاع الإصابات بكورونا.. إقليم فوجيان الصيني يحذر السكان من السفر

Changed

نصحت مدن صينية تقع في إقليم فوجيان سكانها بإلغاء الرحلات غير الضرورية (غيتي)
نصحت مدن صينية تقع في إقليم فوجيان سكانها بإلغاء الرحلات غير الضرورية (غيتي)
ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المحلية في مدن، بوتيان التي بدأ التفشي منها، وشيامين وقوانغتشو في فوجيان، إلى 152.

أصدرت مدن صينية تحذيرات من السفر قبيل فترة عطلات رئيسة بعد تفشي فيروس كوفيد-19 في إقليم فوجيان، الذي شهد تسجيل 152 إصابة محلية في خمسة أيام.

وتأتي هذه التحذيرات قبل بدء عطلة العيد الوطني في أول أكتوبر/ تشرين الأول وتستمر أسبوعًا، وهو موسم مهم للسياحة، فضلًا عن عطلة عيد منتصف الخريف التي تحل الأسبوع المقبل.

وتضررت قطاعات السياحة والضيافة والنقل وتباطأ نمو مبيعات التجزئة بشدة في آخر تفشٍ لكورونا في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، وهي فترة شهدت تقييد الانتقالات في بعض المدن.

وعلى الرغم من رصد الإصابات المحلية كافة في الصين منذ العاشر من سبتمبر/ أيلول في إقليم فوجيان جنوب شرقي البلاد، فإن مدينة جيلين في الشمال الشرقي وماومينغ وقوانغتشو في الجنوب، نصحتا السكان بإلغاء الرحلات غير الضرورية إلى خارج أقاليمها، فيما أصدر إقليما شانشي وهيلونغجيانغ تحذيرات مماثلة.

كما طالبت مدينتا تشيفنغ وهوهوت في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في الشمال السكان بتجنب السفر خلال العطلات، بينما دعا إقليما شيان وشنشي السكان إلى تفادي الانتقالات لأسباب غير ضرورية.

لكن صحيفة "غلوبال تايمز" الرسمية اعتبرت في مقالة افتتاحية اليوم الأربعاء، أنه ينبغي على المسؤولين المحليين عدم المناشدة بالحد من الانتقالات كما يجب ألا تصبح هذه المناشدة ملزمة.

وأضافت: "يتعين أن نتجنب الإغلاق التام على نطاق واسع. علينا أن نسعى إلى رصد مبكر لكل تفش، نحتاج أيضًا إلى ضمان إمكانية احتوائه على نحو أسرع للحد من ضرره على المجتمع".

من جهتها أعلنت اللجنة الوطنية للصحة اليوم الأربعاء رصد 50 إصابة محلية جديدة في 14 سبتمبر مقارنة مع 59 إصابة في اليوم السابق، فيما كانت جميع هذه الإصابات في فوجيان.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المحلية في مدن بوتيان التي بدأ التفشي منها وشيامين وقوانغتشو في فوجيان إلى 152.

ومؤخرًا أغلقت مدينة بوتيان في إقليم فوجيان دور العرض السينمائي وصالات الألعاب الرياضية وبعض مداخل الطرق السريعة ومخارجها، إذ وصف التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) الوضع الوبائي فيها بالـ "خطر والمعقد".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close