الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ضحايا بالعشرات.. "كارثة" في سيراليون بعد انفجار ناقلة وقود

ضحايا بالعشرات.. "كارثة" في سيراليون بعد انفجار ناقلة وقود

Changed

انفجرت ناقلة الوقود في فريتاون بعد اصدامها بشاحنة (أرشيف-غيتي)
انفجرت ناقلة الوقود في فريتاون بعد اصطدامها بشاحنة (أرشيف - غيتي)
اشتعلت النيران في متاجر ومنازل قريبة عقب انفجار ناقلة وقود بحسب المعلومات الأولية، كما سقط بعض الضحايا بعدما توافدوا لجمع الوقود المتسرب من الناقلة.

انفجرت ناقلة وقود في عاصمة سيراليون أمس الجمعة بعد حادث تصادم في المدينة، وهو ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا لم يُعرف عددهم بدقة بعد، بحسب ما ذكرت رئيسة بلدية فريتاون ووسائل إعلام.

وأظهرت صور تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عددًا من الضحايا يرقدون في شوارع فريتاون بعد أن أصيبوا بحروق شديدة، مع اشتعال نيران في متاجر ومنازل قريبة، فيما تحدثت "سي أن أن" عن مقتل 84 شخصًا على الأقل.

وقالت إيفون آكي سوير، رئيسة بلدية المدينة الساحلية في منشور عبر "فيسبوك": "لقطات الفيديو والصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مروعة... هناك شائعات بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم"، بحسب "رويترز".

وأضافت أن الانفجار، الذي أعقب الاصطدام بشاحنة، أودى بحياة ضحايا كان بينهم من توافدوا لجمع الوقود المتسرب من السيارة المتحطمة.

وأشارت سوير إلى أنّ حجم الأضرار التي لحقت بالممتلكات غير معروف بعد، مضيفة أن الشرطة ونائبها موجودان في موقع الحادث لمساعدة مسؤولي إدارة الكوارث.

وفي تصريح لـ"سي أن أن"، قال محمد لمران باه، مدير الاتصالات في الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في سيراليون، إن العديد من الأشخاص كانوا في حالة حرجة بعد الانفجار، لافتًا إلى أنّه تم نقل المصابين والجثث إلى المستشفيات، حيث انتهت جهود فرق الإنقاذ في الموقع.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close