الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

بعد مداهمة أمنية.. لبنان يحبط محاولة عبور نحو 82 مهاجرًا إلى أوروبا

بعد مداهمة أمنية.. لبنان يحبط محاولة عبور نحو 82 مهاجرًا إلى أوروبا

Changed

العملية الأمنية جاءت نتيجة "تحريات واستقصاءات"
العملية الأمنية جاءت نتيجة "تحريات واستقصاءات" (غيتي)
أعلنت قوات الأمن اللبنانية عن مداهمة أحد المنتجعات السياحية في منطقة القلمون وإيقاف مجموعة من الأشخاص كانوا يستعدون للسفر بطريقة غير شرعية.

أفادت قوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم الجمعة، بأنها أحبطت محاولة عبور نحو 82 مهاجرًا إلى أوروبا عن طريق البحر بطريقة غير شرعية.

وقالت قوى الأمن في بيان إنها دهمت مساء الخميس "أحد المنتجعات السياحية" في منطقة القلمون شمالي لبنان بعد تلقي معلومات حول هذا الأمر.

وجاء في البيان أنه "نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، تبين وجود 82 شخصًا بين رجال ونساء وأطفال، كانوا ينوون التوجه إلى أوروبا عن طريق البحر بطريقة غير شرعية لقاء مبلغ 5000 دولار أميركي عن كلّ شخص".

ولم تحدد قوى الأمن الداخلي جنسية هؤلاء، لكنها أعلنت توقيف رجل لبناني قدم على أنه واحد من المهربين. ولفت البيان إلى أن "العمل مستمر لتوقيف المتورطين"، وأن "التحقيق جار بإشراف القضاء المختص".

حوادث متكررة

وتكررت محاولات المغادرة المماثلة في بداية العام، غالبًا إلى جمهورية قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي، مع عدم تردد العديد من المهاجرين في عبور البحر، وهي عملية مكلفة ومحفوفة بالأخطار، هربًا من لبنان الذي يواجه انهيارًا اقتصاديًا.

وكان معظم المهاجرين سوريين لجأوا إلى لبنان هربًا من الحرب في بلادهم. لكنّ عددًا متزايدًا من اللبنانيين باتوا يقدمون على هذه الخطوة.

ويستقبل لبنان الواقع على بعد حوالي 160 كيلومترًا من ساحل جزيرة قبرص، أكثر من مليون لاجئ سوري.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close