الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

بسبب أوميكرون.. فرنسا تعيد فرض قيود على المسافرين من وإلى بريطانيا

بسبب أوميكرون.. فرنسا تعيد فرض قيود على المسافرين من وإلى بريطانيا

Changed

فرنسا تدعو جميع المسافرين إلى تأجيل رحلاتهم إلى بريطانيا
فرنسا تدعو جميع المسافرين إلى تأجيل رحلاتهم إلى بريطانيا (غيتي)
قلصت فرنسا مدة صلاحية الاختبارات عند مغادرة المملكة المتحدة من 48 ساعة إلى 24 ساعة، كما فرضت نظام حجر عند الوصول إلى باريس.

أعلنت الحكومة الفرنسية الخميس أنها أعادت فرض وجود "أسباب مقنعة" للسفر من وإلى بريطانيا اعتبارًا من السبت في مواجهة "الانتشار السريع جدًا" لمتحورة أوميكرون في هذا البلد.

وأكدت رئاسة الحكومة الفرنسية في بيان أنه تم تقليص مدة صلاحية الاختبارات عند مغادرة المملكة المتحدة من 48 ساعة إلى 24 ساعة، كما تم فرض نظام حجر عند الوصول إلى فرنسا، داعية جميع المسافرين إلى "تأجيل رحلاتهم" إلى بريطانيا.

والأربعاء أعلنت بريطانيا التي تواجه تفشيًا للمتحورة، تسجيل 78610 إصابة خلال 24 ساعة في رقم غير مسبوق منذ بدء الوباء في 2020، حسب الأرقام الرسمية.

وقالت الحكومة الفرنسية: "على حد قول الحكومة البريطانية ستواجه المملكة المتحدة موجة مد مرتبطة بمتحورة أوميكرون في الأيام المقبلة".

وأضافت: "بالتالي واعتبارًا من صباح السبت الساعة 00:00، يجب الالتزام بتقديم سبب مقنع للذهاب إلى المملكة المتحدة أو القدوم منها لغير المطعمين والملقحين".

وأوضحت أن هذا ينطبق على كل "مواطن فرنسي، وزوجته (أو زوجها أو شريك مدني وشريك بالمساكنة) وأطفاله" وأي "مواطن بريطاني وأفراد من عائلته يستفيدون" من بريكست.

وينطبق الشيء نفسه على "مواطني الاتحاد الأوروبي أو من في حكمهم" وكذلك "أزواجهم وأطفالهم المقيمين بشكل رئيسي في فرنسا" و"رعايا دول أخرى من حاملي تصاريح إقامة فرنسية أو أوروبية لفترة طويلة" يقيمون في فرنسا.

"حجر"

ويمكن للمسافرين "العابرين (ترانزيت) لمدة تقل عن 24 ساعة في المنطقة الدولية في المطارات" أو بعض الطلاب المسجلين لتعلم "الفرنسية كلغة أجنبية" أو حتى بعض المهنيين الصحيين الاستفادة من "الأسباب القاهرة".

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المسافرين بما في ذلك الذين تم تطعيمهم تقديم اختبار يثبت عدم إصابتهم بالفيروس قبل أقل من 24 ساعة. وقالت الحكومة إن هذا "ينطبق أيضًا على الأشخاص غير الملقحين".

وقبل مغادرة بريطانيا يجب "التسجيل على منصة رقمية" وتحديد عنوان الإقامة في فرنسا، حسب الحكومة التي أوضحت أن "هذه المنصة ستتيح إصدار أوامر الإدارات التي تحدد التزام العزل في مكان يختارونه لجميع المسافرين الملقحين وغير الملقحين على حد سواء".

ولكن يمكن رفع هذه العزلة "خلال 48 ساعة" في حالة اختبار يثبت عدم الإصابة.

وقالت الحكومة إنه "سيتم تنظيم عمليات مراقبة لتنفيذ هذه الإجراءات بشكل مناسب".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close