الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مدافعًا عن إبراهيموفيتش.. مورينيو يشن هجومًا على الحكام بعد الخسارة من ميلان

مدافعًا عن إبراهيموفيتش.. مورينيو يشن هجومًا على الحكام بعد الخسارة من ميلان

Changed

مورينيومورينيو يدفع مهاجمه أبراهام بعد إشكال مع لاعبي ميلان (غيتي)
مورينيو يدفع مهاجمه أبراهام بعد إشكال مع لاعبي ميلان (غيتي)
اعتبر المدرب مورينيو أن الحكم الذي أدار لقاء فريقه روما مع ميلان كان ضعيف الشخصية بعد طرد لاعبين من روما، في مباراة شهدت هتافات مسيئة بحق زلاتان إبراهيموفيتش.

شنّ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هجومًا على حكم مباراة فريقه روما مع فريق آي سي ميلان، عقب الهزيمة التي مني بها فريق العاصمة أمس الخميس، بنتيجة 3-1 لصالح الروسينييري في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي.

وخرج مورينيو عقب المباراة وعلامات الاستياء واضحة عليه، ولم يفوّت الفرصة لانتقاد لاعبيه رغم أن روما أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير؛ إثر طرد لاعبه الهولندي ريك كارسدورب، عقب تلقيه الإنذار الثاني.

وقال مورينيو بعد المواجهة بين الفريقين: إن الحكم كان بلا شخصية. وتابع: "عندما تتوفر تقنية الفيديو، الفار، فلا داعي أن يتحول الحكم لظاهرة المباراة".

"الحمراء مرتين"

واستهل ميلان العام الجديد بهذا الفوز على ملعبه في سان سيرو ليعزز مركزه الثاني في الدوري العائد إلى المنافسات بعد العطلة الشتوية، والتي طغى عليها تفشي فيروس كورونا الذي أجل أربع مباريات أبرزها لفريق إنتر المتصدر ضد بولونيا.

وجدد الروسنيري فوزه على روما بعد أن تفوق عليه في المباراة الأولى هذا الموسم بنتيجة 2-1، رافعًا رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن غريمه إنتر، ومتقدمًا بست عن نابولي الثالث الذي يخوص مواجهة مرتقبة ضد مضيفه يوفنتوس الخامس (34 نقطة) الساعي للاقتراب من مراكز دوري الأبطال.

وتقدم ميلان المثقل بالغيابات سريعًا عبر الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء، والبرازيلي جونيور ميسياس في الدقيقة 17 قبل أن يقلص الإنكليزي تامي أبراهام النتيجة للضيوف قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول. وبعد طرد كارسدورب أضاف البديل البرتغالي رافايل لياو هدفًا ثالثًا في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

وعاد الحكم ليشهر البطاقة الحمراء بوجه جانلوكا مانشيني في الوقت بدل الضائع أيضًا من جانب روما بعد تسببه بركلة جزاء أهدرها المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الرابعة بدلًا عن الوقت الضائع. 

واعتبر مورينيو أنه كان يتوجب على الحكم إعطاء ضربتي جزاء لفريقه، فيما قال عن ضربة الجزاء التي استحصل عليها ميلان بعد لمسة يد من تامي أبراهام: "رأيت تامي يحرك ذراعه، لكنه لم يتعمد إيقاف الكرة، وإذا احتسب الحكم ركلة جزاء بسبب ذلك، فكان يتوجب عليه منحنا ركلتي جزاء بعد الأخطاء التي ارتُكبت على زانيولو وإبانيز، فليحتسب الثلاثة أو يرفضها كلها".

الدفاع عن السلطان

وشهدت المباراة هتافات مسيئة أطلقها جمهور "ذئاب العاصمة" بحق مهاجم ميلان السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش، الأمر الذي دفع بمورينيو للتدخل ومطالبة الجمهور بوقف إطلاق العبارات التي طالت "السلطان". وقالت صحف إيطالية: إن الجمهور أساء لزلاتان بهتافات ذات طابع عنصري. 

وأتت هزيمة روما وسط غياب عشرة لاعبين بالمجمل لفريق ميلان، خمسة لإصابتهم بفيروس كورونا أبرزهم الإنكليزي فيكايو توموري وأليسيو رومانيولي، إضافة إلى ثلاثة بسبب إصابات بدنية أبرزهم الدنماركي سيمون كاير.

كما سيفتقد الروسونيري لفترة وجيزة إلى العاجي فرانك كيسييه والجزائري إسماعيل بن ناصر والسنغالي فوديه بالو-توريه لانشغالهم مع منتخبات بلادهم في كأس أمم إفريقيا التي تنطلق الأحد.

أما فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فغاب عن صفوفه خمسة لاعبين للأسباب ذاتها، أبرزهم ليوناردو سبيناتسولا، وتجمد رصيد روما عند 32 نقطة في المركز السابع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close