الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"مدفعجي المانشافت".. وفاة أسطورة الملاعب الألمانية وهدافها التاريخي غيرد مولر

"مدفعجي المانشافت".. وفاة أسطورة الملاعب الألمانية وهدافها التاريخي غيرد مولر

Changed

غيرد مولر
مولر يرفع كأس العالم عام 1974 (غيتي)
غيب الموت اليوم الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونخ غيرد مولر الذي نعاه نادي بايرن ميونخ في بيان رسمي.

توفي اليوم الأحد أسطورة الملاعب الألمانية والهداف التاريخي للمنتخب وناديه بايرن ميونخ غيرد مولر عن عمر ناهز 75 عامًا. 

وأعلن بايرن ميونيخ عن وفاة مولر في بيان نشره على حساب النادي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وجاء فيه: "صنع مولر التاريخ مع بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا. سجل 566 هدفًا مذهلًا في 607 مباريات رسمية مع بايرن ميونخ ولا يزال يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في الدوري الألماني برصيد 365 هدفًا".

وسجل مولر 68 هدفًا في 62 مباراة مع المنتخب الوطني. وانضم "المدفعجي" في الأصل إلى بايرن في صيف 1964 وفاز بكأس الإنتركونتيننتال وثلاثة كؤوس أوروبية وكأس الكؤوس الأوروبية.

وكان بطل الدوري الألماني والفائز بكأس الاتحاد الألماني أربع مرات لكل منهما.

وقام النادي بتغيير شعاره الملون بين الأحمر والأزرق على مواقع التواصل إلى الأسود على كل حسابات النادي حدادًا على مولر.

ومع المنتخب الوطني فاز ببطولة أوروبا 1972 وكأس العالم 1974 ، وسجل هدف الفوز في المباراة النهائية في ميونيخ ضد هولندا. وبعد تقاعده، بقي مع النادي لفترة طويلة مدربًا للشباب.

وقال رئيس الفريق البافاري هربرت هاينر: "اليوم حزين ومظلم لنادي بايرن ميونخ وكل جماهيره. كان مولر أعظم مهاجم على الإطلاق، وشخص رائع وشخصية كرة القدم العالمية. لقد اتحدنا جميعًا في حداد عميق مع زوجته وكذلك عائلته... سيبقى اسمه وذاكرته حاضرين إلى الأبد".

أما الرئيس التنفيذي وحارس مرمى منتخب ألمانيا السابق أوليفر كان فعلق قائلًا: "نبأ وفاة مولر يحزننا بشدة. إنه أحد أعظم الأساطير في تاريخ بايرن ميونخ، وإنجازاته لا مثيل لها حتى يومنا هذا، وستظل إلى الأبد جزءًا من التاريخ العظيم للبايرن وكل كرة القدم الألمانية كلاعب وشخص، وهو يمثل النادي وتطوره ليصبح أحد أكبر الأندية في العالم. سيكون غيرد في قلوبنا إلى الأبد".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close