الخميس 2 مايو / مايو 2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. الاحتلال يعتقل محافظ القدس مجددًا

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. الاحتلال يعتقل محافظ القدس مجددًا

Changed

نافذة إخبارية حول تقييد الاحتلال لدخول المصلين إلى المسجد الأقصى (الصورة: غيتي)
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجددًا محافظ القدس من منزله، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، محافظ القدس، عدنان غيث، المُعيّن من قبل السلطة الفلسطينية.

وقالت محافظة القدس في تصريح مقتضب: "اعتقلت مخابرات الاحتلال، محافظ القدس عدنان غيث من منزله"، في بلدة سلوان بالقدس الشرقية، فيما لم توضح الشرطة الإسرائيلية أسباب الاعتقال.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ غيث واعتقلته واقتادته إلى مركز شرطة المسكوبية غربي القدس المحتلة، بحسب وكالة "صفا".

وتعرّض غيث للاعتقال أكثر من 26 مرة منذ توليه مهام منصبه عام 2018، ومنعته سلطات الاحتلال من دخول الضفة الغربية منذ نحو 3 سنوات.

وفي أغسطس/ آب الماضي، جدد الاحتلال القرارات الصادرة بحق محافظ القدس، والقاضية بمنعه من دخول الضفة الغربية، والمشاركة في أي فعاليات أو اجتماعات أو تقديم مساعدات لأهالي القدس.

اقتحام الأقصى

في سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن المستوطنين اقتحموا الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، فيما منع جنود الاحتلال المواطنين من الاقتراب من المنطقة الشرقية من المسجد.

ويتعرّض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية باستثناء الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في الأقصى.

إلى ذلك، أعلن "التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين"، أن 34 مواطنًا استشهدوا في مختلف محافظات الوطن، في الربع الأول من العام الجاري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close