السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مسيرات تستهدف أوكرانيا.. الكرملين يرفض أي محادثات للسلام بدون روسيا

مسيرات تستهدف أوكرانيا.. الكرملين يرفض أي محادثات للسلام بدون روسيا

Changed

اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن حل المشكلة الأوكرانية لا يمن دون مشاركة روسيا- إكس
اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن حل المشكلة الأوكرانية غير ممكن من دون مشاركة روسيا- إكس
قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن روسيا تواصل حربها منذ عامين على أوكرانيا لحماية نفسها من الغرب.

اعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مقابلة نشرت اليوم الثلاثاء أن أي قمة سلام عالمية بشأن أوكرانيا تستبعد روسيا هي مجرد "عبث" وسوف تفشل.

وقال بيسكوف لصحيفة "أرغومنتي إي فاكتي": "إن روسيا تواصل حربها المستمرة منذ عامين على أوكرانيا لحماية نفسها من الغرب".

وتساءل في المقابلة التي أجريت معه يوم الخميس الماضي، قبل يوم واحد من إطلاق النار العشوائي في قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو: "هل يمكن حل المشكلة الأوكرانية دون مشاركة روسيا؟ الرد واضح: لا يمكن ذلك". 

بيسكوف يندّد بخطط أوكرانيا

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد دعا إلى عقد قمة دولية للسلام، وقالت سويسرا في وقت سابق من هذا العام إنها ستستضيف المؤتمر، وجرت مناقشة الموعد والتفاصيل.

وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالفعل بخطة السلام الأوكرانية التي تدعو إلى انسحاب القوات الروسية واستعادة حدود أوكرانيا عام 1991، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014، ووصفها بأنها غير قابلة للتنفيذ.

وأكد بيسكوف مجددًا أن الخطة لا يمكن تصورها، مندّدًا أيضًا بالخطط التي ناقشها الاتحاد الأوروبي ودول أخرى للسيطرة على عوائد الأصول الروسية وتسليمها إلى أوكرانيا.

أوكرانيا تسقط 12 مسيرة روسية

يأتيي ذلك فيما يتواصل التصعيد على الجبهة الأوكرانية، حيث ذكر بيان للجيش الأوكراني اليوم الثلاثاء أن أوكرانيا أسقطت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية باتجاهها وعددها 12.

وأضاف أنه دمّر الطائرات المسيرة إيرانية الصنع فوق منطقتي ميكولايف في الجنوب وخاركيف في الشرق.

وفجر الأحد الماضي، شنت القوات الروسية هجمات جوية واسعة على كييف ومناطق أوكرانية أخرى ما دفع الجيش البولندي إلى رفع مستوى الإنذار أمام كثافة النشاط العسكري قرب حدودها.

كما أفاد حاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي بأن منطقة ستري جنوب مدينة لفيف تعرضت لصواريخ روسية ومسيّرات متفجرة من طراز شاهد إيرانية الصنع.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close